بيكيه : نحن في برشلونة أكثر تماسكاً

مدافع برشلونة جيرارد بيكيه (Getty Images)مدافع برشلونة جيرارد بيكيه (Getty Images)

قام مدافع برشلونة جيرارد بيكيه بالتعليق على التصرف الذي قام به مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو في يوم السبت الماضي عندما دخل إلى أرضية ملعب سانتياغو برنابيو قبل مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد من أجل الخضوع لمحاكمة علنية من مشجعي الفريق الأبيض.

وقرر المدرب البرتغالي القيام بهذا الأمر لكي يحاول امتصاص الغضب الجماهيري وتحويل ذلك إلى تشجيع للفريق ضد أتلتيكو مدريد فيما يعتقد بيكيه بأن ذلك لن يحدث في برشلونة لأن هناك حسب تعبيره الكثير من السهولة في التفاهم والانسجام بين اللاعبين والجماهير.

وقال جيرارد بيكيه في مؤتمر صحفي عقده اليوم : “أعتقد أنه قرار خاص به ، مورينيو خرج إلى هناك (في إشارة إلى ملعب سانتياغو برنابيو) وترك الجماهير تحكم عليه ولكن كل شيء في برشلونة بطبيعة الحال يسير بطريقة متماسكة وهناك الكثير من الانسجام وهذا كل شيء”.

وحول ضمان لقب الليغا في هذا الموسم واضاف : “أعتقد بصدق أن هذه البداية جعلت الجميع هادئاً في مواجهة ما تبقى من مباريات في الدوري الإسباني أو في المسابقات الأخرى ولكن الموسم به العديد من التجارب وإذا واصلنا على هذا المستوى سنفوز إلى حد ما”.

وعن البداية الأفضل في تاريخ الليغا والأداء الجيد مع المدرب تيتو فيلانوفا وقال : “كنا بحاجة للعب بشكل جيد وللحظ الجيد ، في المباريات الماضية لعبنا أفضل مما كنا عليه في البداية ، مع مدرب جديد نحتاج إلى وقت ولكني أعتقد أننا قدمنا مباريات جيدة للغاية وسجلنا أهدافاً غزيرة”.

وفيما يتعلق بالمركز الجديد الذي يشغله أندريس إنيستا واضاف : “اللاعبين الذين لدينا هم أفضل اللاعبين في العالم في كل مركز ولا يمكننا أن نسمح لأنفسنا باللعب في أي مركز ، إنيستا لاعب محوري تماماً مثل تشافي هرنانديز ولكن هذا ما أراده المدرب وهما يقدمان أداءاً كبيراً”.

وسئل جيرارد بيكيه عن إمكانية تولي المدرب بيب غوارديولا لمسؤولية تدريب باريس سان جيرمان وقال : “غوارديولا يتمناه أي فريق وسوف ينجح في أي مكان ، عندما جئت إلى هنا لم يكن هناك الكثير من الصبر لأن الفريق قضى سنتين دون أي لقل ولكن المشجعون ينتظرون دائماً النتائج”.

ورداً على سؤال حول اقترب ليو ميسي من رقم غيرد مولر واضاف : “رقم مولر من الأشياء الصعبة لأنه لا يمكن تحقيق ذلك في كل عام ، يجب علينا ألا نعطي أهمية لهذا الأمر لأنه سوف يؤثر على ميسي وأنا أتذكر لقب الحذاء الذهبي الذي فشل إيتو بالحصول عليه في اللقاءات الأخيرة”.

وعن اللاعب المرشح للفوز بالكرة الذهبية وقال : “لدي صديقان مرشحان للفوز بالكرة الذهبية ، إنيستا يمكن أن يفوز بها وكريستيانو رونالدو لعب موسماً رائعاً ولكن كما قلت عدة مرات فإن المُفضل لدي هو ميسي ، تسجيل (50) هدفاً في الدوري أمر صعب ولكن ليو هو المرشح الآن”.

ورداً على سؤال آخر حول اللغط بالهدف الذي سجله آموريبيتا أو ليو ميسي ومغادرة مورينيو لريال مدريد واضاف : “أعتقد أن الحكم جاء في تقريره أن الهدف لميسي لأن الكرة كانت تسير في اتجاه المرمى في حين أننا لا نهتم لما يحدث في ريال مدريد لأننا نركز على عملنا وما يهم هو كيف نصل إلى النهاية على أكمل وجه ممكن”.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru