برشلونة أكثر اندية العالم دفعاً للأجور

شعار برشلونة

كشفت إحصائية أجريت مؤخراً أن برشلونة أكثر أندية العالم دفعاً للرواتب حيث بلغت قيمة ما يدفعه من أجور للاعبيه 646 مليون يورو سنويا.

ويعتبر برشلونه أكثر الاندية دفعاً للأجور في العالم بين أهم 14 نادي في أكبر البطولات العالميه لعام 2012. كما أنه يتصدر قائمه الأندية المكونه من 278 نادياً في البطولات الأوروبية الكبرى (إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا) بالإضافة إلى البطولات الأربع الكبرى في أمريكا الشمالية، (البيسبول وكرة السلة وكرة القدم والهوكي). علاوة على ذلك، يتصدر النادي الكتالوني نسبة الرواتب مقارنة برياضة الكريكيت في الهند والبيسبول في اليابان وكرة القدم في كندا وأستراليا.

ويأتي ريال مدريد في المرتبة الثانية من حيث دفع الأجور الستوية للاعبيه، إذ يدفع النادي الملكي ما مجموعه 600 مليون يورو سنوياً.

وتعتبر الاجور عالية جداً في برشلونة منذ عهد رئيسه السابق خوان لابورتا وليست وليدة السنتين الأخيرتين اللتان تولى بهما ساندرو روسيل رئاسة النادي الكتالوني، حيث أراد لابورتا ضمان بقاء النجوم الكبار في النادي مثل ميسي وإنييستا وتشافي فسارع إلى التمديد معهم بأجور مرتفعة كي يتجنب كابوس رحيلهم عن الكامب نو في المستقبل.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru