الدوري الاسباني: أثبت مرة أخرى أنه ليس دوري توم وجيري

إيسكو خلال مواجهة الميلان وملقة(Getty Images)

دائماً ما نسمع أن الدوري الاسباني هو دوري توم وجيري بسبب انفراد ريال مدريد وبرشلونة بالمنافسة على اللقب, لكن هل هو بسبب قوة هذين الفريقين أم بسبب ضعف الأندية الأخرى.

وعلى الرغم من أن فريق أتلتيكو مدريد تمكن من الفوز ببطولة الدوري الأوروبي موسمين متتاليين إلا أن النظر العامة لم تتغير وما زالت مقولة “دوري توم وجيري” تتردد على الألسن.

تفوق الأندية الاسبانية بعدد المرات حصولاً على بطولة دوري الأبطال قد لا يكون دليلاً كافياً بأن الدوري الاسباني قوي كالإنجليزي مثلاً لأنها جميعها مسجلة أيضاً باسم الريال والبرسا.

لكن الدليل الحقيقي هو ما حدث هذا الموسم في دوري الأبطال وهو تفوق الأندية الاسبانية على باقي أندية أوروبا في دور المجموعات.

الأندية الاسبانية الأربعة هي الوحيدة التي نجحت بالتأهل للدور الثاني من البطولة في حين نجد أن ناديين انجليزيين فقط نجحا بالتأهل مع وجود احتمالية ضئيلة بتأهل تشلسي كنادٍ انجليزي ثالث وان حصل ذلك فسيكون على حساب بطل الدوري الإيطالي اليوفنتوس ناهيك عن خروج بطل الدوري الإنجليزي من الدور الأول للموسم الثاني على التوالي, ولا ننسى أن ملقا يصنف حتى الآن الفريق الأقوى دفاعياً في البطولة.

وان انتقلنا إلى الدوري الألماني سنجد أن ٣ فرق تأهلت بينما الفريق الرابع خرج من التصفيات وفشل بالتأهل إلى دور المجموعات, ويبقى السؤال متى سيتخلص الدوري الاسباني من مقولة “دوري توم وجيري”.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru