برشلونة لا يعرف إلا طعم الجحيم في ملعب ريال بيتيس

لاعب برشلونة سيسك فابريغاس (Getty Images)

يدخل نادي برشلونة الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم وهو يسعى للتحقيق الفوز الأول على ريال بيتيس في ميدانه بعد أن عجز ميسي وزملاءه عن تحقيق أي انتصار في ملعب بينتو فيامارين منذ عام (2005).

ويعتبر ريال بيتيس من أعتى الخصوم على النادي الكلتوني في السنوات القليلة الماضية حيث يواجه الكثير من الصعوبات في بعض الأحيان في انتزاع التعادل عندما يتعلق الأمر في مواجهة الفريق الأندلسي على ميدانه الذي يعد جحيماً بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

ويعود الفوز الأخير لبرشلونة في ميدان ريال بيتيس إلى (24) سبتمبر / أيلول من عام (2005) فيما عجز النادي الكتلوني من ذلك الحين عن تحقيق أي انتصار حيث تؤكد جميع الأرقام والاحصائيات حجم المعاناة التي يعيشها البلوغرانا في الزيارات الأخيرة إلى مدينة إشبيلية.

وخاض برشلونة (47) مباراة ضد ريال بيتيس على ملعب بينتو فيامارين في بطولة الدوري الإسباني حيث حقق الانتصار في (18) مناسبة مقابل (16) انتصاراً لأصحاب الأرض في حين أن سلسلة التعادلات تؤكد صعوبة الفوز في هذا الميدان حيث بلغت (13) تعادلاً بنسبة (28%).

وكانت الهزيمة الأكثر إيلاماً في تاريخ نادي برشلونة ضد ريال بيتيس عندما خاض مواجهته على ملعب بينتو فيامارين في مباراة الإياب من موسم (2007/2008) حيث تقدم في الشوط الأول (2/0) قبل أن ينتفض النادي الأندلسي في زمن الشوط الثاني ويفوز بنتيجة (3/2).

ومع ذلك فإن الأمور تكون مغايرة تماماً عندما يلعب برشلونة على ملعب كامب نو ضد ريال بيتيس حيث لعب النادي الكتلوني (47) مباراة في بطولة الدوري الإسباني ضد النادي الأندلسي وفاز في (36) مناسبة مقابل أربعة انتصارات لريال بيتيس فيما تعادل الفريقين في (7) مناسبات.

وكان الفوز الأكبر للبلوغرانا على بيتيس (6/0) في موسم (1959/1960) على ملعب كامب نو في حين أن أكبر انتصار لبرشلونة في ملعب بينتو فيامارين يعود إلى موسم (1995/1996) حيث فاز في ذلك الوقت (5/1) فيما يعود أكبر انتصار لريال بيتيس ضد برشلونة (3/0) في موسم (2002/2003).

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru