الأهلي يطيح بالترجي ويتربع على العرش الافريقي

جدو فرح بهدفه امام الترجي

حقق الاهلي المصري لقب دوري ابطال افريقيا للمرة السابعة في تاريخه بعدما تغلب على مضيفه الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في اياب نهائي دوري ابطال افريقيا.

الدقائق العشرة الاولى شهدت سيطرة للفريق المصري الذي شن طوقاً هجومياً على مرمى خصمه مستفيداً من تحركات احمد فتحي والسيد حمدي اضافة الى وليد سليمان.

د ٨ عرضية للاهلي المصري خلصها الدفاع بعيداً عن المرمى ، لتعود ادراجها للأهلي قبل ان يسدد السيد حمدي كرة زاحفة ابعدها حارس الترجي معز بن شريفية.

الاهلي تابع خطورته على مرمى الترجي ليهدد مرماه عبر عبدالله السعيد من تسديدة وصلته بعدما فشل الهيشري في ابعادها ، لكنها جاءت بعيدة عن المرمى .

الاهلي المصري بات واضحا انه يعتمد على التسديد البعيد في ظل تكتل الترجي امام المنطقة ، حيث كان هناك العديد من الكرات لكن جميعها لم تثمر عن شيء .

اخطر فرصة للترجي كانت عبر المهاجم يانيك الذي انفرد على الناحية اليسرى قبل ان يسدد بين احضان حارس الاهلي اكرامي.

سيطرة الاهلي اثمرت عن هدف قبل انتهاء الشوط الاول بدقيقتين ، بعد توغل مميز من السيد حمدي على الجهة اليسرى حيث مرر كرة عرضية للمنفرد محمد ناجي جدو الذي لم يبخل ان يهدي فريقه الهدف الاول.

الاهلي المصري اهدر هدفاً محققاً كاد ان ينهي فيه تقريباً على اللقاء بعد عرضية وصلت الى المهاجم المنفرد تماماً بالمرمى قبل ان يسدد لكن معز بن شريفة تألق فى صدها.

رد الترجي كان سريعاً عبر عرضية وصلت الى المنفرد  يانيك الذي سدد كرة بمحاذاة القائم ليحرم الترجي من فرصة التعادل ، كما سنحت فرصة اخرى للاعب عينه لكنه ايضاً سدد كرة خارج المرمى د ٥٧.

د ٦١ تمريرة طويلة الى المندفع وليد سليمان الذي تخطى الدفاع التونسي ببراعة قبل ان يسدد في الشباك ويقضي بالتالي على آمال صاحب الارض بالهدف الثاني .

خلال النصف الساعة الاخيرة اقتصر اللعب في وسط الملعب وسط تحرك واضح من قبل صاحب الارض حيث تمكن من تقليص النتيجة عبر يانيك ، وبعدها استمراللعب في وسط الميدان حيث بدا ان الفريقان اقتنعا بالنتيجة ، وان عودة الترجي في اللقاء مستحيلة ، علماً ان الاهلي اهدر ركلة جزاء عبر ابو تريكة في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء. ، قبل ان يعلن الحكم نهاية اللقاء بتتويج الاهلي باللقب السابع في تاريخه.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru