قيمة لاعبي لاماسيا نصف مليار يورو

صورة تقرير اللاماسيا كما نشرتها صحيفة سبورت الكتلونيةصورة تقرير اللاماسيا كما نشرتها صحيفة سبورت الكتلونية

نشرت صحيفة سبورت الكتلونية تقريراً جميلاً عن قيمة لاعبي برشلونة المادية من أبناء اللاماسيا تحديداً   وصنّفتهم من الأعلى قيمة حتى الأقل قيمة مستندة إلى مجموعة من المعطيات منها القيمة السوقية للاعب التي حددها الخبراء الاقتصاديون  ومساهماته الفردية مع الفريق بحسب عدد الدقائق التي لعبها  .

لاعبو  مدرسة النادي الأساسيون في الفريق الأول   يمكن اعتبارهم الأعلى في العالم حيث تصل قيمتهم تقريباً إلى نصف مليار يورو تقريباً وبالتحديد ٤٧٨ مليون ، وقد ساهمت النتائج العالية للفريق في السنوات الأخيرة في تعزيز هذه القيمة .

ليونيل ميسي هو الاعلى قيمة سوقية بين لاعبي المدرسة  بطبيعة الحال إذ تبلغ قيمته ١٢٠ مليون يورو  يليه إنيستا بقميمة تصل إلى ٧٠ مليون يورو وفي المركز الثالث العائد من أرسنال  سيسك فابريغاس الذي اشتراه برشلونة بقيمة تقارب ٤٠ مليون يورو سعره يصل حالياً إلى ٥٥ مليون يورو والمركز الرابع يأتي بوسكيتس بـ ٤٢ مليون يورو بحسب ما عرض به من أسعار من مانشستر سيتي وتشلسي وسواهم أما المركز الخامس فيحتله بيكيه بمبلغ ٤٠ مليون يورو وتشافي هيرنانديز في المركز السادس  بمبلغ ٣٠ مليون يورو  حيث قلل العمر من قيمة هذا اللاعب الكبير .

بيدرو رودريغيز يحل في المركز السابع بـ ٢٨ مليون يورو يليه في المركز الثامن تياغو ألكنتارا بـ ٢٢ مليون وفي المركز التاسع خوردي ألبا بـ ٢٠ مليون يورو وهو مبلغ جيد بالنسبة للاعب يلعب في الظهير الأيسر يليه فالديز بـ ١٨ مليون يورو …وتبقى قيمة القائد بويول هي الأدنى ب ٦ ملايين يورو استناداً إلى كثرة غياباته نتيجة الإصابات وعمره الكبير .

القيمة تقبل بعد ذلك مع لاعبي الفريق الشبّان حيث تبلغ قيمة مونتويا ٨ ملايين يورو وبارترا ٥ ملايين وكذلك مونويزا وكوينكا في حين أن الشاب الصغير دوس سانتوس الأقل قيمة بـ ٤ ملايين يورو، لكن هذه القيمة سترتفع حتماً في الأيام القادمة مع تألق هؤلاء الشبان .

يجدر في النهاية الإشارة إلى مسألتين هما أن التقرير هو من صحيفة كتلونية وبالتالي قد تكون قيم بعض اللاعبين مبالغ بها، كما أنه خاص بلاعبي اللاماسيا فقط وبالتالي لم تحتسب لا قيمة داني ألفيس ولا أليكسيس سانشيز والحارس بنتو ولا ماسكيرانو  ، وهي مسألة تحسب للمدرسة أنها قدّمت لاعبين قيمتهم تقارب النصف مليار .

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru