ليل ينفض عنه غبار “البايرن” وسانت إتيان يواصل انتصاراته

ليل يكسب بريست بهدف (AFP)ليل يكسب بريست بهدف (AFP)

نفض ليل بطل الموسم قبل الماضي عنه غبار ملعب “اليانز ارينا” حيث مني الاربعاء بهزيمة قاسية (1-6) في دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني, وذلك بفوزه على ضيفه بريست 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين ليل الذي فقد الامل في بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد تلقيه اربعة هزائم على التوالي, بفوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس مباريات (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل) الى العاجي سالومون كالو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45, علما بانه كان صاحب الهدف الوحيد في مرمى بايرن ميونيخ ايضا.

ورفع ليل رصيده الى 20 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة امام تولوز الذي سقط للمرة الثانية على التوالي واليوم على ارضه امام اجاكسيو بهدفين لانتوني ليبيني (4 خطأ في مرمى فريقه) والتونسي ايمن عبد النور (72), مقابل اربعة اهداف لفريديريك ساماريتانو (15) والمغربي شهير بلغزواني (33 و90) وسيغاماري ديارا (67).

وتخطى سانت اتيان الذي الحق في المرحلة السابقة بباريس سان جرمان المتصدر هزيمته الاولى هذا الموسم, عقبة ضيفه تروا بالفوز عليه بهدفين لرينو كوهاد (46) والغابوني بيار اوباميانغ (88), محافظا على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي, اي منذ خسارته امام سوشو (صفر-1) في 15 ايلول/سبتمبر الماضي.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث موقتا وبفارق الاهداف امام فالنسيان الذي واصل بدوره نتائجه الجيدة بفوزه خارج قواعده على باستيا بثلاثة اهداف للجزائري فؤاد قدير (32 و78) وماتيو دوسيفي (80), مقابل هدفين لانتوني موديست (40 من ركلة جزاء) وجوليان بالمييري (62).

وسقط ريمس امام ضيفه ايفيان بهدف لسيدريك كاميون (73 خطأ في مرمى فريقه), مقابل هدفين لكيفن بيريغو (18) والمغربي الاصل يوسف عدنان (53).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات مرسيليا مع نيس, ولوريان مع بوردو, وسوشو مع ليون, ومونبلييه حامل اللقب مع باريس سان جرمان المتصدر.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru