فيلانوفا وكرستيان تيو .. هل هناك شيء؟

كرستيان تيو ضد سلتيك

منذ جاء فيلانوفا أشدت به لإعادته بيدرو إلى الواجهة، الأخير تألق ورد الجميل لمن وثق به، وفي ظل انخفاض مستوى سانشيز الملحوظ عمد تيتو إلى استخداد ديفيد فيا بشكل أكبر مؤخراً، ليصبح لدينا تساؤل مشروع حول كرستيان تيو لاعب برشلونة.

333 دقيقة بالضبط التي لعبها كرستيان حتى الآن في الدوري، وهو رقم يزيد بدقيقة واحدة فقط عن مونتويا وأقل من سانشيز وسونغ ويزيد عن فيا ببعض الدقائق، لكن ليس من عدد الدقائق نستطيع فهم علاقة المدرب باللاعب وإنما من المجريات.

لعب تيو حتى الآن في 6 مباريات وهي:
- ضد ديبورتيفو : تم إخراجه في الدقيقة 56 بعد توتر الأمور رغم البداية الصاخبة، وتم الدفع ببيدرو بدلاً منه في المباراة التي انتهت 5-4.

- ضد ريال سوسيداد : وهي مباراة فاز بها برشلونة 5-1 فأكمل كرستيان الدقائق الكاملة.

- ضد أوساسونا : وهي المباراة التي تأخر بها برشلونة 0-1 حتى الدقيقة 75 قبل العودة والفوز 2-1، في تلك المباراة خرج تيو والفريق خاسر.

- ضد خيتافي: مباراة كسبها برشلونة 4-1 ولعب تيو 75 دقيقة وخرج وفريقه متقدم 3-0.

- ضد غرناطة : كان تيو ورقة مغامرة هجومية تستحق الاحترام من قبل فيلانوفا حيث أدخله في الدقيقة 73 بدلاً من أدريانو، وهي المباراة التي فاز بها الفريق متأخراً بهدفين كان صاحب الأول منهما تشافي في الدقيقة 87.

- ضد إشبيلية : تم الدفع بتيو بدلاً من سانشيز في الدقيقة 70 والفريق متأخر بفارق هدف.

لم يلعب ضد كل من سلتا فيغو وريال مدريد ورايو فاليكانو وفالنسيا رغم وجوده على مقاعد الاحتياط في ثلاث مباريات منها.

أوروبيا:
لم يلعب أثناء الخسارة ضد سلتيك، وخرج رغم التألق ضد سبارتاك موسكو والنتيجة 2-2، ولم يلعب ضد بنفيكا ولعب في أخر 15 دقيقة ضد سلتيك في الكامب نو.

نظرة عامة إلى ما سبق فيمكنني قول ما يلي:
“أشعر أن هناك نوع من عدم الثقة بالشاب الواعد فعدم استخدامه في المباريات الأخيرة وعدم اللجوء إليه في معظم الأوقات الجادة والمباريات الكبيرة، على العكس مما كنا نشعره أثناء وجود غوارديولا الذي دفع به أساسياً في الكلاسيكو الأخير للمدرب الراحل عن البرسا، ولنا أن نتصور أن عودة كوينكا ستعني دقائق أقل واعتماد أقل لأنهما سيتنافسان على نفس الحصة تقريباً”.

“ما سبق يجعلني مؤمناً أن كرستيان تيو لا يشعر بالراحة، وربما بعد أن تتوقف إشاعات سانشيز وفيا سيكون الدور عليه لتتحدث الصحف عن مستقبله”.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru