التشيك تتقدم على أسبانيا 1/2 في نهائي كأس ديفيز

كأس ديفيز

(د ب أ) – حقق الثنائي توماس بيرديتش وراديك ستيبانيك الفوز في مباراة الزوجي ليقودا التشيك إلى التقدم على أسبانيا 1/2 السبت في نهائي بطولة كأس ديفيز لفرق التنس , المقامة منافساتها بالعاصمة التشيكية براغ.

وتغلب بيرديتش وستيبانيك على الثنائي الأسباني مارسيل جرانوييرز ومارك لوبيز 6/3 و5/7 و5/7 و3/6 اليوم في مباراة الزوجي لتحتدم المنافسة بين الفريقين على التتويج باللقب.

ويتطلع الفريق الأسباني حامل اللقب , والذي يفتقد جهود نجمه رافاييل نادال الغائب عن الملاعب منذ خمسة أشهر بسبب الإصابة في الركبة , إلى التتويج بلقب كأس ديفيز للمرة السادسة منذ عام 2000 . ورفع الثنائي بيرديتش وستيبانيك رصيدهما من الانتصارات في مباريات الزوجي ببطولة كأس ديفيز إلى 12 مقابل هزيمة واحدة , بعد أن حققا الفوز في مباراة اليوم التي استمرت لنحو ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وستحسم المواجهة بذلك من خلال مباراتين الزوجي المعكوس المقررتين غدا الأحد , حيث يلتقي بيرديتش مع ديفيد فيرير كما يلتقي ستيبانيك مع نيكولاس ألماجرو. ويأمل الفريق التشيكي إلى الصعود للمرة الأولى إلى منصة التتويج بلقب كأس ديفيز , علما بأن تشيكوسلوفاكيا أحرزت اللقب عام 1980 .

وقال بيرديتش عقب مباراة اليوم: “إنه شعور مذهل. اليوم السبت وقد حصدنا نقطتين , هذا ما كنا نأمله.” والجدير بالذكر أن بيرديتش تنافس بذلك على الملعب لأكثر من سبع ساعات , استغرقتها مباراتاه في فئتي الفردي والزوجي أمس الجمعة واليوم السبت , على الترتيب. وأضاف بيرديتش: “نحتاج الآن إلى نقطة واحدة فقط كي نحسم المواجهة , ونتطلع إلى ذلك.

” وحقق الثنائي الأسباني بداية قوية في مباراة اليوم وفاز بالمجموعة الأولى , ولكن الثنائي التشيكي استعاد توازنه وحسم المباراة في المجموعات الثلاث التالية لتجديد أمل التشيك في الثأر لهزيمتها أمام أسبانيا في نهائي بطولة عام 2009 . وقال ستيبانيك 33″ عاما/: “لقد كانت البداية بطيئة. كانت ضربات إرسالي سيئة وقد حققا (الثنائي الأسباني) بداية جيدة. ولكننا أدركنا أن أدائهم لن يستمر كذلك طوال المباراة.” وأضاف: “حافظنا على ثقتنا بأنفسنا , وقد استفدنا من ذلك.” وظهر بيرديتش خلال مباراة الزوجي بمستو جيد رغم المباراة الصعبة التي فاز فيها على نيكولاس ألماجرو  الجمعة.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru