مورينيو : الجريمة ستكون بعدم فوز كريستيانو بالكرة الذهبية

مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو (Getty Images)

تحدث مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو في مقابلة مع وسائل الإعلام البرتغالية عن جائزة الكرة الذهبية لهذا العام حيث أكد بأن مواطنه كريستيانو رونالدو يستحق الفوز بها على حساب مهاجم برشلونة ليونيل ميسي مشيراً إلى أنه ستكون هناك جريمة في حال عدم حصول نجم اللوس بلانكوس عليها.

وقال المدرب البرتغالي : “ستكون هناك جريمة في حال عدم فوز كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام لأنه يستحق الحصول عليها أكثر من ميسي ، الصعوبة الأكبر بالنسبة لي أن تكون رونالدو أكثر من ليونيل ميسي ولكن إذا كان اللاعب الأرجنتيني هو الأفضل في العالم في الوقت الحالي فذلك لأن كريستيانو من كوكب آخر”.

وتابع بقوله : “بعد مباراة الكلاسيكو تم سؤالي عن اللاعب الأفضل في اللقاء وقد حاولت الإجابة بشكل عادل ومحترم وذلك ليس فقط عن لاعب بلدي وإنما عن اللاعب المنافس أيضاً ، عندما يقوم شخص بالكثير من المسؤوليات ويثبت جدارته فإنه أفضل لاعب في العالم وأنا أقول أن رونالدو لم يولد في ماديرا وإنما على سطح المريخ وهو ليس من كوكب الأرض ولذلك هو الأفضل في الكون”.

وأشار المدرب مورينيو إلى وجود فوارق كبيرة بين النجمين البرتغالي والأرجنتيني واضاف : “أؤكد مجدداً أن الصعوبة الأكبر أن تكون رونالدو أكثر من ميسي الذي نشأ في فريقه الحالي ولعب بجوار زملائه الحاليين في حين أن كريستيانو كان في إنجلترا وأتى إلى هنا وقد وجد ديناميات الفريق الخاسر الذي تمكن من النمو في العامين الماضيين والذي جرى تشكيله في هذه السنوات”.

وأكد مدرب ريال مدريد أن ليونيل ميسي محمي من الحكام أكثر من رونالدو في تطرق مرة أخرى لجائزة الكرة الذهبية وقال : “التحكيم لا يحمي رونالدو ضد أي شخص وعندما يقوم الآخرون بركله فإنهم لا يحصلون على الإنذارات والبطاقات الحمراء كما يحدث مع اللاعبين الآخرين ، الكرة الذهبية ؟؟ أتساءل أحياناً لماذا يجب أن يفوز البعض بأربعة ألقاب والآخر بواحد فقط !! في العادة فإن المرء يفوز بها ثلاثة مرات والآخرون يفوزن بها مرتين”.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru