وقفة : شالكه سيزيد الدوري الألماني جمالاً ويصنع الفارق

شالكه

يعيش الدوري الألماني هذه الأيام فترة ذهبية، فترة ارتقى فيها المستوى الفني، وفترة بات عدة نجوم يقبلون باللعب فيه بل يفضلونه على غيره، وهذا ليس بغريب بعد تخطيط ناجح جاء بنتائجه على مدى سنوات طويلة.

ويسيطر اسم بايرن ميونخ على الشعبية خارج المانيا، لكن هناك بروسيا دورتموند الذي سحر العالم بكرته الجميلة، ولأن الصراع بين اثنين يكون مملاً، فإن شالكه أعاد بناء نفسه بطريقة ذكية جعلت من أسمائه الحالية قادرة على الاستمرار لفترة طويلة، ليخلق الجمال الحقيقي في الدوري الألماني في سنوات مقبلة تذكرنا بصراع الثلاثي الميلان واليوفي والإنتر في ايطاليا.

ومن الملفت للغاية أعمار لاعبي شالكه المبدعين حالياً، فارفان (27 سنة) ولويس هولتبي (22 عاماً) وبابادوبولوس (20 عاماً) وهويدس (24 عاماً) ونيوشتادتر (24) وماتيب (21 عاماً)، إضافة إلى أسماء أخرى خبيرة كهونتيلار وجونز… هذا المزيج يجعلني أتوقع بأن يبقى شالكه قوياً في المواسم المقبلة، خصوصاً أنه يضمن التأهل كل موسم إلى دوري الأبطال مما يحسن حالته المالية بشكل أفضل.

ومما يزيد هذا النادي قوة مكره في سوق الانتقالات، فهو يعرف كيف يصطاد الأسماء التي تصنع له الفارق، في الماضي أتى براؤول فرفع شعبيته وقاده لنصف نهائي دوري الأبطال، وهو خطف هونتيلار والآن يملك بارنيتا وافيلاي اللذين ننتظر منهما الكثير.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru