مري وفيدرر يتقابلان في دور الثمانية

1568593c

يتقابل اللاعبان السويسري روجر فيدرر المصنف الأول على العالم في التنس مع البريطاني أندي مري المصنف الرابع في الدور قبل النهائي لبطولة شنغهاي لتنس الأساتذة ولاتي يبلغ مجموع جوائزها 5.5 مليون دولار أمريكي اليوم الجمعة.

وتمكن فيدرر الذي استطاع الحفاظ تصدره الترتيب العالمي للمحترفين أمس الخميس بعد أن فاز على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دور الـ16 من نفس البطولة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، واليوم الجمعة تمكن فيدرر من تخطي عقبة اللاعب مارين سيلتش بمجموعتين دون رد بواقع 6/3 و6/4 ليكون ثاني المتأهلين للدور قبل النهائي بعد البريطاني أندي مري.

وتمكن مري من أخذ خطوة جديدة نحو إحراز لقبه الثالث على التوالي في بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة حيث تأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك 6/4 و2/6 و3/6 اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

وحقق التشيكي المخضرم ستيبانيك بداية قوية في المجموعة الثالثة وكاد أن يطيح بمنافسه , ولكن موراي المصنف الثالث للبطولة استعاد توازنه سريعا وحافظ على فرصته في التتويج باللقب على ملعب “كي تشونج” للعام الثالث على التوالي. واستعاد موراي , الفائز بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) والميدالة الذهبية بأولمبياد لندن 2012 , مهاراته ليحسم المجموعة الثالثة وبطاقة التأهل على حساب ستيبانيك. وتقدم موراي بذلك على ستيبانيك 1/5 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.

وكان ستيبانيك قد صعد من قبل إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين وتغلب على النجم السويسري روجيه فيدرر في بطولة روما عام 2008 , وكان هو الفوز الوحيد لستيبانيك على أحد المصنفين الثلاثة الأوائل على العالم. ويلتقي موراي في الدور قبل النهائي غدا السبت مع الفائز في مباراة دور الثمانية التي تجمع اليوم بين فيدرر المصنف الأول للبطولة والكرواتي مارين سيليتش. وصعد التشيكي توماس بيرديتش المصنف الرابع للبطولة إلى الدور قبل النهائي بفوزه على الفرنسي جو-ولفريد تسونجا 3/6 و6/7 (4/7).

ويتنافس بيرديتش مع تسونجا على أحد المقاعد الأربعة المتبقية في البطولة الختامية للموسم والتي تقام في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال العام. وحقق بيرديتش اليوم الفوز رقم 53 له هذا الموسم , بعد منافسة استمرت أكثر من 90 دقيقة. وقال بيرديتش “أعتقد أنها كانت مباراة صعبة حقا وشهدت أداء جيدا منذ البداية وحتى النهاية. والفارق الكبير هو أنني نجحت في استغلال الفرص البسيطة. وأضاف “لم تشهد المباراة عددا كبيرا من الفرص البسيطة , ولكنني نجحت في حسم هذه الفرص لصالحي. ويتطلع بيرديتش إلى الوصول للدور النهائي للمرة الرابعة هذا الموسم ولكنه سيخوض اختبارا صعبا عندما يواجه النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة والذي تأهل بفوزه على الألماني المخضرم تومي هاس 3/6 و3/6 . وجاء خروجتسونجا من دور الثمانية بعد أسبوع واحد من هزيمته أمام ديوكوفيتش في نهائي بطولة بكين.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru