وقفة مع برشلونة: أصبح بحاجة إلى رأس حربة

254632_4119327415884_1139339736_n

مع كل مباراة يتوضح الشكل العام لبرشلونة منذ قدوم مدربه الجديد تيتو فيلانوفا وعلى الرغم من تشابه أسلوب الفريق الحالي والماضي إلا أن بعض الجزئيات البسيطة تغيرت.

لا شك أن لاعبو برشلونة هم الأعلى جودة في العالم من حيث المهارة وقدرة الاحتفاظ بالكرة ما بدوره يجبر الخصوم على الدفاع بشكل مكثف والعودة إلى مناطقهم حتى وإن كان ريال مدريد بنجومه.

ما يعيب برشلونة في الفترة الحالية وحتى في مباراة اليوم هما قلبي الدفاع فمن ٤ أو ٥ هجمات سجل الريال هدفين وأضاع بنزيما مثلهما وكادا أن يضيعا المجهود الخرافي الذي بذله خط الوسط والهجوم, المشكلة الثانية هي ندرة الفرص على عكس ما كان عليه الفريق في السابق بإمطار الخصم بوابل من التسديدات والانفرادات بحارس المرمى, فتخيل أن العملاق الكتلوني لم يتمكن من التسديد سوى ٥-٦ مرات طوال التسعين دقيقة بعد أن كان يسدد أكثر من ٢٠ مرة حتى أمام ريال مدريد, ولولا وجود العبقري ليونيل ميسي لخرج رونالدو زملاؤه بالنقاط الثلاث.

أعتقد أن على برشلونة أن يغير من أسلوبه مع فيلانوفا بتعزيز خط الدفاع بالتخلي عن أحد لاعبي الوسط المتقدمين والاعتماد على وسط دفاعي جديد يساند بوسكيتس  في الخدمة الدفاعية, وبالنسبة للهجوم يبدو أن البرسا بات بحاجة للعب برأس حربة لأن تبادل المراكز السريع والدخول من الخلف كما في السابق لم يعد موجوداً هذا الموسم.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru