غياب إنيستا مشكلة حقيقية في خط وسط برشلونة

أندريس إنيستا (AP)

أندريس إنيستا ، القلب النابض لخط وسط برشلونة يتعرض لإصابة مع المنتخب الإسباني ضد جورجيا ، برسم إقصائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ، ستبعده عن الميادين من 10 إلى 15 يوما مما يعني غياب اللاعب عن مبارتين في الليغا و مباراة في دوري أبطال أوروبا ، غياب سيترك فجوة كبيرة في خط وسط برشلونة وسيكون تحدي كبير للفكر التكتيكي للمدرب الجديد تيتو فيلانوفا.

بالعودة للموسم الماضي إنيستا تعرض للإصابة أربع مرات لم تتجاوز مدة كل إصابة 20 يوما ، لكن هذا الغياب المتقطع طوال الموسم كان له أثر كارثي على نتائج برشلونة ، حيث كانت نتائج الفريق كالأتي ثلاث تعادلات ، وهزيمتين.

وهذه تفاصيلها :

أول إصابة للاعب في الموسم الماضي كانت في الساق اليسرى ، وإستمرت من 13 سبتمبر إلى 4 أكتوبر ، في هذه الفترة من الموسم لعب برشلونة مبارتين الأولى ضد ميلان في دوري أبطال أوربا ، وثانية في النصف الأول من الليغا أمام فالنسيا المبارتين معا حسمهما التعادل الإيجابي.

الإصابة الثانية كانت في19 نوفمبر وإستمرت حتى يوم 28 من نفس الشهر ، فترة لعب فيها برشلونة مباراة واحدة أمام خيتافي في الليغا و خسرها بـ هدف لصفر.

ثالث إصابة من نفس الموسم كانت كسر في الساق اليسرى ، و إستمرت من 22 ديسمبر 2011 حتى 7 يناير من سنة 2012 ، وخلال هذه المدة لعب الفريق مباراة واحدة كذلك ضد إسبانيول برشلونة في الليغا وإنتهت بالتعادل ( 1ـ1 ).

الإصابة الرابعة و الأخيرة كانت تمزق في الساق اليسرى ، وإستمرت من 25 يناير حتى 8 فبراير حقق خلالها الفريق تعادل أمام فياريال ( 0ـ0 ) ، وهزيمة ضد أوساسونا ( 2 ـ 3 ) في الليغا الإسبانية.

و بالنظر لما سبق يظهر أن غياب إنيستا في فترات من الموسم الماضي ، كان من بين أحد أسباب فقدان برشلونة للدوري الإسباني ، حيث خسر برشلونة 17 نقطة في مجموع المقابلات التي لعبها الفريق في الليغا دون خدمات إنيستا في خط الوسط.

غياب إنيستا قد يكون إختبار حقيقي للفكر التكتيكي لتيتو، والكل سيكون في إنتظار طريقة تعامل فيلانوفا مع هذا المستجد ، وربما تكون هذه فرصة جيدة كذلك لسيسك فابريغاس لرد على إنتقادات الصحف الإسبانية ، عبر تغطية الفراغ الذي سيتركه الرسام في وسط الميدان.

فهل تكون مصائب قوما عند قوما فوائد ؟!… أم يكشف غياب إنيستا مايخفيه حضوره ؟

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru