الطرابلسي : تونس لم تحسم تأهلها لأمم افريقيا

مدرب منتخب تونس سامي الطرابلسي

أكد سامي الطرابلسي مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم خلال وجوده بالعاصمة القطرية الدوحة لمتابعة مباريات دوري النجوم في جولته الافتتاحية أن نسور قرطاج لم يحسموا بعد بطاقة تأهلهم لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة بجنوب أفريقيا وإن كانوا اقتربوا من التأهل.

وقال الطرابلسي في حوار خاص مع وكالة الأنباء الألمانية أمس: “بالنسبة إلى حظوظ المنتخب التونسي في مرحلة التصفيات الختامية المؤهلة لجنوب أفريقيا فقد أصبحت كبيرة للغاية بعد أن حقق الفريق نتائج إيجابية في المباريات الأخيرة مثل لقاء الذهاب في سيراليون، والذي انتهى بالتعادل 2-2، الآن يجب أن نكون على اتم استعداد لمباراة الإياب، والتي ستقام في تونس في 12 أكتوبر المقبل، ولن يكون هناك بديل عن الفوز”.

من ناحية أخرى، عبر الطرابلسي عن ضيقه بسبب المشكلات التي تمر بها كرة القدم التونسية وتأثيراتها على المنتخب الأول، وقال: “للأسف الشديد الدوري التونسي لا يخدم كثيرا المنتخب بسبب المشكلات التي نعانيها من غياب الجماهير في الملاعب وتأثير ذلك على المستوى العام للمباريات وتطوير أداء اللاعبين”. وأضاف: “كما أن مدة المنافسة باتت طويلة للغاية، حيث وصل عمر الدوري التونسي إلى ما يقارب 11 شهراً، ولم ينته السباق حتى الآن، بسبب التوقفات الكثيرة لظروف أمنية أو لأسباب أخرى، وهذا ما أرهق اللاعبين الدوليين بشدة، وأثر قليلا على عطائهم”. وتابع الطرابلسي: “نحن أمام موقف صعب، وعلينا أن نجد المعادلة الصعبة بين إقامة الدوري التونسي في ظروف طيبة وتجاوز الصعوبات التي نعيشها والبحث عن السبل الكفيلة بإفادة المنتخب الأول وتسهيل عمله من أجل الاستعداد للمنافسات المهمة التي تنتظره”.

المصدر : د ب ا

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru