زيدان: الإمارات المحطة الأخيرة .. ولن أعود لمصر

محمد زيدان مع بني ياس الاماراتي

أكد المصري محمد زيدان مهاجم فريق بني ياس الاماراتي لكرة القدم أن “ملاعب الإمارات ستكون محطته الأخيرة في مشواره الكروي” مشيرا إلى أنه عقب انتهاء عقده مع نادي بني ياس بعد عامين من الآن لن يفكر في العودة إلى مصر.

وقال زيدان في تصريح نشرته صحيفة “الاتحاد” الإماراتية اليوم الأربعاء: “حققت كل أهدافي في الرحلة الأوروبية على مدار 14 عاماٌ , وجاء الوقت لتحقيق طموحاتي على الصعيد العربي ، فمن حقي أن أسعى لكتابة تاريخ جديد لنفسي في المنطقة العربية, وهو ما أسعى إليه ، ولقد اخترت بني ياس لأنه كان الأكثر جدية في التفاوض وأيضا رغبته صادقة في التعاقد معي منذ اللحظة الأولى لدرجة أن الصفقة تمت في ثلاثة أيام فقط”.

كما أكد زيدان أن إصابته لن تقلل من عزيمته مع ناديه وأنها ربما تبقيه بعيدا عن الملاعب لفترة ما , لكنه لن يغيب عن الفريق, وأنه سوف يتواجد مع زملائه اللاعبين في كل الأوقات لمساندتهم، وقال زيدان إنه كان يتمنى اللحاق بالأسطورة الأرجنتيني مارادونا في الدوري الإماراتي لأنه يعشقه كونه أفضل لاعب على مر التاريخ , لكن القدر حال دون أن يراه في الملاعب الإماراتية.

وعن وجود اللاعب المصري في الدوري الإماراتي قال زيدان: “من المؤكد أن تعاقد الوصل مع لاعب بحجم شيكابالا من شأنه أن يفتح الباب على مصرعيه أمام المزيد من اللاعبين المصريين في البطولة، وسنقاتل من أجل صناعة تاريخ جديد للاعب المصري في الملاعب الإماراتية، سعادتي بالغة بالتألق اللافت لشيكابالا مع الوصل , وأنا على اتصال دائم به .. وقد هنأته بعد تألقه مع فريقه كما أن شيكابالا اتصل بي ليطمئن علي إصابتي”.

وأشار زيدان إلى أنه عقب نهاية عقده مع بني ياس بعد عامين من الآن , فإنه لن يفكر في العودة إلى مصر, بل سيفكر وقتها في العروض المقدمة إليه من الإمارات أو حتى اعتزال اللعب، وأبدى زيدان حزنه العميق بعد الإصابة التي تعرض لها بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة الشباب بدوري المحترفين.

وعن أسباب عدم عودته للدوري المصري واللعب للأهلي أكد اللاعب أن الظروف الحالية وعدم استقرار البطولات هو العامل الرئيسي وراء قراره بعدم العودة إلى مصر لأن المنافسات متجمدة حالياٌولا يوجد دخل مادي للأندية بالشكل الكافي وهو الشيء الذي يحول دون وفاء الأندية بالتزامتها المادية مع اللاعبين , مؤكدا أن هذه الظروف فقط وراء هذا القرار.

وأضاف زيدان: “لا علاقة لحادث بورسعيد بمسألة عودتي للأهلي وأعتقد أن أهل بورسعيد كانوا أكثر الناس حزناٌ على ضحايا المباراة الشهيرة , وأن الحادث جاء بسبب ظروف عدم الاستقرار التي تمر بها البلاد حاليا”.ٌ

ونفى زيدان تلقيه أي عقوبة رسمية من الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب اعتذاره عن عدم الانضمام لمنتخب مصر في آخر مباراة للفريق بتصفيات الأمم الأفريقية مؤكدا أنه تقدم باعتذار للجهاز الفني للمنتخب نظراٌ لأنه كان في مرحلة تعاقد ويبحث عن ناد جديد ينضم إليه وكانت الاتصالات مقطوعة بينه وبين الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي الذي ربما يكون اتخذ موقفاٌ ضده بسبب اعتذاره, على حد قوله.

وأكد زيدان أنه لن يبتعد عن كرة القدم بأي حال من الأحوال حتى بعد اعتزاله اللعب مشيرا إلى أنه سوف يتجه إلى التدريب أو الإدارة بشكل عام وقال انه لا يرغب في أن تضيع كل السنوات التي قضاها في الملاعب دون أن يستفيد منها هو أو يفيد بها الآخرين.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru