رسميا : رشيد الطاوسي مدربا للمنتخب المغربي

255402_10151148464598559_1033968212_n

 

 

.

رشيد الطاوسي مدربا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم


جلال بونوار

وأخيرا أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم في بلاغ رسمي خبر تعيين الإطار الوطني رشيد الطاوسي مدربا للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم قاطعة بذلك هيمنة الأطر الأجنبية في السنوات الأخيرة. وجاء هذا الاختيار بعد غضب شعبي واسع حول أداء الناخب الوطني السابق البلجيكي إيريك غيرتس والذي كان باهتا بكل المقاييس.
تعيين رشيد الطاوسي أحد أبرز الكفاءات المغربية في مجال التدريب هو إقرار بقدرة المدرب الوطني على تدريب النخبة الوطنية وإرجاع الذكريات الجميلة لكرة القدم المغربية والتي كان آخرها الوصول إلى المبارة النهائية لكأس افريقيا سنة 2004. وبذلك اعتبرت الأوساط الرياضية المغربية تعين رشيد الطاوسي بمثابة تتويج لانجازات المدربين المغاربة على الساحة الإفريقية وهذا ما فعله الطاوسي الفائز السنة الماضية رفقة فريق المغرب الفاسي بكأس الاتحاد الإفريقي وبعدها بكأس السوبر الإفريقية بعد الانتصار التاريخي على فريق الترجي الرياضي التونسي بقلب ملعب رادس بتونس.
وجاء تعيين رشيد الطوسي على رأس النخبة الوطنية بعد سلسلة الإخفاقات التي رافقت مسيرة البلجيكي اريك غيريتس بداية بالمشاركة الباهتة بكأس افريقيا للأمم السابقة وكذا تصفيات كأس العالم إضافة إلى النكبة الكروية الأخيرة باقصائيات كأس الأمم الإفريقية والهزيمة النكراء أمام منتخب الموزنبيق ب هدفين لصفر.
وسيكون التحدي الأول لرشيد الطاوسي هو ايجاد تشكيلة قادرة على العودة بقوة في لقاء الإياب لاقصائيات كاس افريقيا أمام الموزمبيق بعد حوالي اسبوعين ، حيث يحتاج المنتخب المغربي الفوز بثلاث اهداف لصفر إذا أراد التأهل

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru