تيتو فيلانوفا : الفوز هو الوسيلة للتفوق على فيروس الفيفا

مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا في مؤتمر صحفي (Getty Images)

تحدث مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا عن مباراة غدٍ السبت ضد خيتافي على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم فيما سلط الضوء أيضاً على عدد من المواضيع الساخنة بما في ذلك مشاركة النادي الكتلوني في الليغا في حال استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.

وسئل فيلانوفا في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عن مشاركة برشلونة في الدوري الاسباني بعد استقلال كاتالونيا وقال : “الحديث عن هذا الأمر قد يتم في المستقبل ولكن نحن نتحدث عن مظاهرة بلغ عددها مليون ونصف نسمة وهي مظاهرة سلمية وديمقراطية وهذا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ونحن علينا أن نحترم آراء الناس”.

وفيما يتعلق بتأثير هذه المظاهرات على مباراة الغد ضد خيتافي واضاف : “لا أعتقد أن نادي خيتافي سيأخذ موقفاً من هذه القضية السياسية لأن جماهير هذا الفريق يبحثون عن الفوز بغض النظر عن هذا الموضوع الذي جرى التعبير عنه بطريقة سلمية تماماً كما صرّح المدرب بيب غوارديولا ونحن في النهاية نعيش في دولة ديمقراطية”.

ودعا فيلانوفا للتركيز على المباراة ضد خيتافي وقال : “الهدف هو بالحصول على النقاط في كل مباراة للتفوق على فيروس الفيفا مع عدم التفكير في ريال مدريد ، يجب علينا التفكير فقط في خيتافي ومن ثم في دوري أبطال أوروبا لأن خلاف ذلك سيكون أمراً غير مجدياً وسيكلفنا الكثير لأن هذا اللقاء مهم للغاية وفي ملعب صعب خسرنا به الكثير في الآونة الأخيرة”.

واعترف مدرب برشلونة أن لاعب خط الوسط تياغو ألكانتارا في حالة جيدة جداً مثل زميله دافيد فيا واضاف : “تياغو تدرب في الأيام الماضية بوتيرة جيدة جداً وهو سيدخل في التشكيلة في حال كان جاهزاً بينما دافيد فيا شارك في المباراة الماضية لـ (45) دقيقة وهو يستطيع اللعب في اللقاءات القادمة حيث يبدو بالنسبة لي أنه أفضل في كل يوم”.

وكشف فيلانوفا النقاب عن المحادثة التي أجراها مع ليونيل ميسي فيما تحدث عن سيسك فابريغاس وقال : “تحدثت إلى ميسي في هذا الصباح وقد أكد لي أنه تعافى تماماً من الإرهاق بعد مشاركته مع الأرجنتين وأنا سأتحدث إليه في صباح غدٍ لأقرر ما الذي ينبغي فعله في حين أن فابريغاس تدرب بشكل جيد رغم أن هناك من يقول بأنه لم يكن جيداً في الآونة الأخيرة”.

ورداً على سؤال حول صعوبة الفوز بعيدا عن الديار واضاف : “في بامبلونا تمكنا من الفوز ولكن الأمور ضد خيتافي ستكون مختلفة ونحن نعلم مدى صعوبتها ، لقد قمنا بتحليل مباراة الموسم الماضي ولدي فكرة واضحة عن كل شيء حيث أن أحد الاحتمالات هو أن يلعب ميسي أكثر في العمق والانتقال إلى خط الوسط من أجل إيجاد الثغرات ، أليكس سونغ ؟؟ من المحتمل أن يلعب مع بوسكيتس”.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru