تحليل : هل يعني قدوم ايسيان لعب ريال مدريد 4-3-3؟

هل سيغير إيسان خطط مورينيو القادمة؟هل سيغير إيسان خطط مورينيو القادمة؟

مايكل ايسيان في صفوف ريال مدريد، صفقة لم يتوقعها كثيرون، ولم يتحدث عنها أحد طوال الصيف، لكن جوزيه مورينيو وبفضل علاقاته مع تشيلسي جعل الأمور تتم في أقل من 24 ساعة، ليحصل على الغاني الذي كان يوماً أفضل لاعب في العالم في مركزه وتراجع مستواه مؤخراً بسبب الإصابات وانعدام الثقة به.

الريال بات يملك 4 لاعبين خط وسط في المركز من الوزن الثقيل، ومن الواضح أن سامي خضيرة أو لوكا مودريتش أو تشابي الونسو أو حتى الوافد الجديد مايكل ايسيان لن يرضوا بلعب دور الاحتياطي الدائم مثل غرانيرو أو شاهين، وبالتالي فإن شيئاً ما قد يتغير في التكتيكل للاستفادة من قوة الفريق كاملة وبنفس الوقت لخلق أفضل استخدام للموارد المتوفرة.

صحيفة الآس سربت بداية الصيف وقالت إن جوزيه مورينيو يحاول تطوير مسعود أوزيل في مسألة تسجيل الأهدف، هذا يتلاقى مع فكرة أن وجود أسماء كبيرة في خط الوسط سيؤدي إلى لعب مورينيو بخطته التي يحبها منذ أيام تشيلسي 4-3-3 وهي نفس الخطة التي طبقها مع الإنتر أيضاً، لذلك فقد نرى خضيرة مع مودريتش وتشابي الونسو، ومن أمامهم أوزيل وورنالدو وهيغواين.. هذا يعني:
- مهارة أوزيل في صناعة الأهداف ستصبح أكثر خطورة لأنه متفرغ للتسجيل وصناعة الاهداف من دون صناعة لعب.

- سيكون هناك بديل مميز لرونالدو ولأوزيل وهو دي ماريا.

- كاليخون سينال فرصته حسب طبيعة المباراة، مرة سيلعب في الأمام في حالات البحث عن فكر دفاعي وقد يكون مكان أربيلوا في حالات الهجوم المجنون الذي يلجأ له مورينيو.

- ايسيان سيكون له فرصتين للعب وليست واحدة، بدلاً من خضيرة أو الونسو .

- كاكا سينال فرصة اللعب أكثر بجانب أوزيل حيث شكلا معاً ثنائياً جيد، فقد يلعب بدلاً من مودريتش.

- بنزيما سيكون بديل هيغواين أو العكس.

فهل نرى هذا التحول؟

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru