البرازيل تكسب كوريا الجنوبية وتلاقي المكسيك في النهائي

نيمار وزملائه في نهائي الأولمبياد (AFP)نيمار وزملائه في نهائي الأولمبياد (AFP)

صعد المنتخب الأولمبي البرازيلي إلى الدور النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية (لندن 2012) بعدما تغلب على نظيره الكوري الجنوبي 3/صفر اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في النهائي يوم السبت المقبل مع نظيره المكسيكي الذي تأهل إلى النهائي للمرة الأولى إثر فوزه على نظيره الياباني 1/3 في وقت سابق اليوم.

وافتتح المدافع روميولا التسجيل للبرازيل في الدقيقة 38 ثم أضاف لياندرو ثنائية للمنتخب في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب “أولد ترافورد” بمانشستر.

ورغم فوزها بلقب كأس العالم خمس مرات , لم يسبق للبرازيل التتويج بالذهبية الأولمبية في كرة القدم وسيسعى المنتخب إلى تحقيق ذهبيته الأولى في المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي”. وفي وقت سابق اليوم صعد المنتخب المكسيكي للنهائي بالفوز على نظيره الياباني 1/3 على ملعب “ويمبلي” بلندن.

وحسم المنتخب المكسيكي تأهله إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه , بثلاثة أهداف سجلها ماركو فابيان وأوريبي بيرالتا وخافيير كورتيس في الدقائق 31 و65 و90 . وجاء الهدف الوحيد للمنتخب الياباني في الدقيقة 12 وكان من نصيب يوكي أوتسو لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وقال لويس فيرناندو تينا المدير الفني للمنتخب المكسيكي “إننا سعداء للغاية بضمان الميدالية الفضية (على الأقل) ولكن ذلك لا يعني التراخي. سنحاول التتويج بالذهبية.”

والجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي سوف تحرز فيها المكسيك ميدالية أولمبية في كرة القدم.

(د ب أ)

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru