البايرن يثأر من دورتموند ويحرز كأس السوبر الألمانية

20120812T224045-1344796845759003400

نجح نادي بايرن ميونخ في استغلال عاملي الأرض والجمهور وهزم خصمه المباشر في العامين الأخيرين بروسيا دورتموند بصعوبة وبهدفين مقابل هدف واحد ليحرز كأس السوبر الألمانية على أرض الأليانز أرينا .
سجل أهداف البافاري الكرواتي ماندزوكيتش في الدقيقة ٦ ومولر في الدقيقة ١١ في حين سجل ليفاندوفسكي في الدقيقة ٧٥ .
البافاري دخل المباراة وهو يريد أن يرد اعتباره أمام الفريق الذي تمتع بإذلاله في الموسم الماضي والذي قبله ، فهاجم بقوة وبشكل
صاعق مستفيداً من تألق المعتاد لريبيري وروبن ومولر والمفاجئ للاعب الجديد الكرواتي ماندزوكيتش الذي نجح في استغلال تمريرة ريبيري مبكراً مسجلاً أول أهدافه الرسمية مع البايرن في الدقيقة السادسة .

المد البافاري استمر نحو مرمى الفريق الأصفر مستغلاً حالة الارتباك الواضحة التي ظهرت تماماً مع عملية الهدف الثاني حيث ضرب ماندزوكيتش دفاعات الأصفر مرة أخرى بتمريرة في العمق إلى ريبيري  الذي أصاب القائم الأيسر لمرمى دورتموند ليتابعها مولر هدفاً لا يرد رافعاً النتيجة إلى هدفين دون مقابل .

دورتموند حاول الاستيقاظ بعد صفعة الهدفين لكن البايرن أحكم قبضته على الملعب ومنع دورتموند من تحريك الكرة بحرية وكاد أن يضاعف الغلة في أكثر من مناسبة مستغلاً المرتدات السريعة عبر ريبيري وروبن ومولر لكن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية الشوط .

شوط المباراة الثاني كان مغايراً تماماً حيث نظم دورتموند صفوفه واسترجع الصورة الجميلة التي ظهر عليها في الموسم الماضي وعاد لتناقل الكرة السريع والمنظم محاولاً دك مرمى البايرن بشتى السبل فحاول كل من ريوس وليفاندوفسكي وهاملز من  لكن نوير والتوفيق كانوا  بالمرصاد، ولم يسكت البايرن على تمدد دورتموند فحاول الهجوم ولدغ دورتموند بهدف قاتل مستغلاً مرة أخرى المساحات الكبيرة التي يتركها الخصم لكن محاولات روبن النشيط وجدت الحارس ويندفلر بالمرصاد .

مع تقدم الوقت رمى يورغن كلوب بكامل أوراقه الهجومية بإدخال غوتزة والكرواتي بريسيتش وشيبر لتزداد الفاعلية الهجومية وتزداد الفرص الضائعة التي كان بطلها بلا منازع البولندي ليفاندوفيسكي ، لكن الأخير نجح في تقليص الفارق بعد أن تلقى كرة جميلة من شيبر غيرت النتيجة إلى هدفين لهدف لكنها لم تنجح في تغيير حقيقة فوز البايرن بكأس السوبر على حساب بطل الثنائية في ألمانيا .

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru