اياكس يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادل صعب

إيندهوفن ينفرد بصدارة الدوري الهولندي والكمار يهدر نقطتين

- بدأ اياكس امستردام حملة الدفاع عن لقبه الثاني على التوالي والحادي والثلاثين في تاريخه بتعادل صعب مع ضيفه الكمار 2-2 اليوم الاحد على ملعب “ارينا امستردام” في المرحلة الاولى من الدوري الهولندي لكرة القدم. واحتاج اياكس الى هدف متأخر من الايسلندي كولباين سيغثورسون (83) ليخرج بنقطة من هذه المباراة التي تقدم فيها عبر غريغوري فان در فايل (9) قبل ان يسجل الاميركي جوزي التيدور هدفين لالكمار في بداية الشوط الثاني (48 و50).

وبدوره تمكن فيينورد روتردام وصيف البطل الذي خرج من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد دينامو كييف الاوكراني (بنتيجة اجمالية 1-3 بعد مباراتي الذهاب والاياب)من العودة بالنقاط الثلاث من ملعب اوتريخت بالفوز عليه بهدف سجله العاجي سيكو سيسيه (39). وتغلب تونتي انشكيده على غورنيغن باربعة اهداف للبلجيكي ناصر الشاذلي (30 و54) والصربي دوسان تاديتش (33 و71) مقابل هدف للياندرو باكونا (83).

وتغلب نيميغين على مضيفه هيرينفين بهدفين سجلهما ميلفين بلاتيه (27) والتشيكي بافل شموفس (35), فيما تعادل فيتيس ارنهيم مع ادو دن هاغ بهدفين للعاجي بونو وينفريد (54) والبرازيلي جوناثان ريس (72) مقابل هدفين لتيارون شيري (53) وداني هولا (57). وكانت المرحلة افتتحت امس الاول الجمعة بتعادل فيليم تيلبورغ مع بريدا بهدف لينس بوديفيين (79), مقابل هدف لانتوني لورلينغ (87).

وبدأ ايندهوفن مشواره مع مدربه الجديد-القديم ديك ادفوكات الذي اشرف عليه بين 1995 و1998 ثم انتقل اليه مجددا في حزيران/يونيو الماضي بعد خروج روسيا من الدور الاول لكأس اوروبا ,2012 بطريقة مخيبة بعد خسارته امس السبت امام مضيفه فالفيك بهدفين لجيرماين لينس (8) والسلوفيني تيم ماتافس (72), مقابل ثلاثة اهداف لويلفريد بوما (12 خطأ في مرمى فريقه) ورودني سنايدر شقيق نجم انتر ميلان الايطالي ويسلي سنايدر (40 و53) في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد غاي راموس من الرأس الاخضر (84). وتعادل رودا كيركراده مع زووليه, الوافد الجديد الى دوري الاضواء بهدف للسوري سنحاريب ملكي (58) مقابل هدف ليوست برويرزي (7).

كما تعادل هيراكليس الميلو مع فنلو بهدف للبرازيلي ايفرتون راموس دا سيلفا (14), مقابل هدف لبراين نيلسن (44). – ترتيب
فرق الصدارة: 1- تونتي 3 من مباراة 2- نيميغن 3 من 1 3- فالفيك 3 من 1 4- فيينورد 3 من 1 5- الكمار 1 من1

المصدر أ ف ب

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru