حامل اللقب الفرنسى يهدر الفوز في الوقت القاتل

من مباراة ليون وتروا (AFP)من مباراة ليون وتروا (AFP)

حقق ليون حامل اللقب بين 2002 و2008 فوزا كبيرا على ضيفه تروا 4-1 في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت, في حين اهدر مونبلييه حامل اللقب فوزا كان في متناوله في اللحظات الاخيرة امام لوريان.

على ملعب “جيرلان” وامام 33 الف متفرج, سجل بافيتيمبي غوميس (51 و90+2) والبرازيليان ميشال باستوس (66) وليساندرو لوبيز (88) اهداف الفائز, وجان-كريستوف باهيبيك المعار من باريس سان جرمان (47) هدف تروا الصاعد من الدرجة الثانية. واكمل تروا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جوليان فوسورييه (69). وعانى لاعب وسط ليون يوان غوركوف من اصابة في ركبته اليمنى اجبرته على ترك الملعب في الدقيقة السادسة.

وهذا الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم لليون, الذي يحقق هذه الخطوة لاول مرة منذ موسم 2005-2006. وعانى مونبلييه حامل اللقب خسارة موجعة, بعد تعادله في المرحلة الاولى, امام مضيفه لوريان 1-2 على ملعب “دو موستوار”.

وافتتح مونبلييه التسجيل عن طريق مهاجمه الارجنتيني الجديد ايمانويل هيريرا بتسديدة ارضية من حافة المنطقة بعد كرة مشتركة بين النيجيري جون اوتاكا وريمي كابيلا (37). وفي وقت كانت المباراة تتجه لفوز فريق المدرب رينيه جيرار, اطلق البوركينابي الان تراوري تسديدة يسارية قوية اخترقت مرمى الحارس جيفري جوردين (90), ثم من هجمة مرتدة وصلت الكرة الى جيريمي الياديار المتربص داخل المنطقة فتابعها ارضية في الشباك (90+3), ليتابع لوريان بدايته الرائعة بعد تعادله مع باريس سان جرمان 2-2 في المرحلة الاولى.

وحقق باستيا فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه ريمس 2-1 في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع اذ سجل له انطوني موديست (62 من ضربة جزاء) والبرازيلي ايلان (90+5) وللخاسر نيكولا فوفيرغ (6).

وتغلب تولوز على ضيفه سانت اتيان 2-1 على ملعب “مونيسيبال”. وسجل اتيان كابوي (35) والتونسي الاصل وسام بن يدر (59) هدفي الفائز, والعاجي ماكس غراديل هدف سانت اتيان (90 من ضربة جزاء).

وحقق بريست فوزا في الوقت القاتل على ضيفه ايفيان 1-صفر على ملعب “فرانسيس لو بليه” بهدف من رأسية للمدافع بول بايس اثر ضربة حرة (90+1).

وتعادل فالنسيان مع ضيفه نيس بدون اهداف على ملعب “نونغيسير”.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات بوردو مع رين, ومرسيليا مع سوشو, واجاكسيو مع باريس سان جرمان.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru