هل سينجح كابيلو مع منتخب روسيا؟

فابيو كابيلوفابيو كابيلو

قام الإتحاد الروسي لكرة القدم مؤخراً بتعيين المدرب الإيطالي الخبير فابيو كابيلو كمدرب للمنتخب بعد إقالة الهولندي ديك أدفوكات والخروج المخزي للمنتخب من اليورو.

تعيين كابيلو جاء مستغرباً بعض الشيئ حيث أنه فشل في تقديم مستويات كبيرة مع منتخب إنجلترا في مونديال 2010 وخرج بخسارة كبيرة من الألمان لكن في نظرة معمقة أكثر نجد النقاط الإيجابية التالية والتي ستساعد كابيلو على النجاح مع روسيا.

-    كابيلو لم يخض مع المنتخب الإنجليزي سوى بطولة كبيرة واحدة وهذا لا يكفي للحكم عليه كمدرب فاشل مع المنتخبات.

-    مسيرة المنتخب الإنجليزي في تصفيات مونديال 2010 وتصفيات يورو 2012 كانت جيدة جداً وقوية.

-    الدوري الروسي يتوقف في فصل الشتاء ولعدة أشهر وهذا ما سيعطي كابيلو وقتاً يحتاجه للوقوف على مدى جاهزية لاعبيه والدخول في معسكرات تحضيرية في حين أن أوروبا كلها مستمرة في نشاطها الكروي.

-    كابيلو صاحب خبرة تدريبية محترمة وحقق ألقاباً عديدة من الأندية وهو صاحب عقلية إيجابية ومحفزة وهذه هي طبيعة اللاعب الروسي المثابر والإيجابي والملتزم والصارم على عكس اللاعب الإنجليزي المزاجي في كثير من الأحيان.. إذن التفاهم المتبادل والإنسجام سيكون حاضراً بين كابيلو ولاعبيه.

-    كابيلو شخصياً لن يرضى في أن يفشل في بطولة دولية كبيرة أخرى عطفاً على سمعته التدريبية المحترمة وحفاظاً على صورته كمدرب كبير.. إذن الفشل ممنوع دولياً وأول نجاح يجب أن يحققه كابيلو هو قيادة روسيا لمونديال البرازيل ومن ثم تقديم مستويات كبيرة والوصول للدور نصف نهائي سيكون نجاحاً باهراً لكابيلو.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru