بورتو يتجه للجوء الى الفيفا بسبب فالكاو

راديميل فالكاو نجم أتلتيكو مدريد (Getty Images)

يبدو بورتو البرتغالي في طريقه للجوء الى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من اجل ان يجبر اتلتيكو مدريد الاسباني على دفع ما يتوجب عليه من صفقة شرائه الكولومبي راداميل فالكاو من بطل البرتغال.

وذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية ان رئيس بورتو جورج نونو بينتو دا كوستا قريب من التقدم بشكوى رسمية الى الاتحاد الدولي لكرة القدم من اجل ان يقوم الاخير بفرض عقوبة حظر اجراء التعاقدات على اتلتيكو مدريد الذي وافق على شراء فالكاو من الفريق البرتغالي الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو على ان يدفع المبلغ على الشكل التالي: 22 مليون يورو بعد اتمام الصفقة مباشرة, ثم 9 ملايين قبل تموز/يوليو 2012 و9 اخرى العام المقبل. لكن بورتو لم يحصل سوى على مبلغ 5ر6 ملايين يورو من اصل الملايين التسعة التي كان من المفترض ان يتقاضاها هذا الصيف.

وذكرت مصادر مقربة من فريق العاصمة الاسباني لصحيفة “ماركا” ان قسما من المبلغ ما زال معلقا لكن سيتم دفعه قريبا ما ان يحصل النادي على الاموال الناجمة عن بيع بعض من لاعبيه.

وطرح اتلتيكو ثمانية من لاعبيه في سوق الانتقالات الحالي وبينهم الجناح الارجنتيني ادواردو سالفيو الذي انتقل الى بنفيكا البرتغالي مقابل 10 ملايين يورو والمدافع الشاب الفارو دومينغيس المنتقل الى بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني مقابل 8 ملايين يورو.

ويعاني اتلتيكو مدريد من مشاكل مالية وذكر انه مدين لسلطات الضرائب بمبلغ 215 مليون يورو, ما دفع مديره التنفيذي ميغيل انخيل جيل مارين الى القول خلال الربيع الفائت ان النادي سيبيع فالكاو هذا الصيف اذا لم يتمكن من التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا, لكنه عاد عن موقفه السابق بعدما شاهد المهاجم الكولومبي يقود الفريق الى الفوز بلقب الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بتسجيله ثنائية في مرمى اتلتيك بلباو (3-صفر) خلال المباراة النهائية التي اقيمت في ايار/مايو الماضي.

وكان فالكاو انضم الى اتلتيكو بصحبة الدولي البرتغالي روبن ميكايل وذكرت التقارير ان الفريق الاسباني دفع 5 ملايين يورو لبورتو لكي يحصل على خدمات هذا اللاعب الذي خاض الموسم الماضي مع ريال سرقسطة على سبيل الاعارة وهو انتقل هذا الصيف الى براغا البرتغالي بالطريقة ذاتها.

ويمثل فالكاو وميكايل مدير اعمال واحد هو جورج مينديز الذي ارتبط اسمه بطرف استثماري ثالث ساهم في تعاقد اتلتيكو مع النجم الكولومبي مع شرط الاحتفاظ بجزء من حقوق عقد اللاعب, لكن جيل مارين نفى هذا الامر واكد ان فريقه يملك كامل حقوق عقد هذا اللاعب.

وارتبط اسم فالكاو الذي سجل 36 هدفا لاتلتيكو مدريد الموسم الماضي و31 هدفا لبورتو في ذلك الذي سبقه, بانتقال محتمل الى اندية كبرى بينها تشلسي ومانشستر سيتي الانكليزيان وريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي.

يذكر ان فالكاو وصل الى بورتو عام 2009 قادما من ريفر بلايت الارجنتيني, ولمع نجمه الموسم قبل الماضي بشكل خاص بعدما اصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الاوروبي تحت تسمياته المختلفة, وذلك بتسجيله 17 هدفا ليتفوق على الالماني يورغن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفا سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كاس الاتحاد الاوروبي.

المصدر: ا.ف.ب

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru