ميسي جميع الالقاب هدف اساسي لبرشلونة هذا الموسم

ليونيل ميسي يعطي إشارة أوك (Getty Images)

وضع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي المنافسة على جميع الالقاب كهدف اساسي لفريقه برشلونة الاسباني هذا الموسم بعد ان اكتفى في الذي سبقه بلقب الكأس المحلية.

ويأتي تصريح ميسي لمحطة برشلونة “ال ماركادور” بعد قيادته النادي الكاتالوني لاكتساح ضيفه ريال سوسييداد 5-1 امس الاحد في المرحلة الافتتاحية من الدوري وفي اول مباراة رسمية له مع مدربه الجديد تيتو فيلانوفا.

وبدأ ميسي الموسم الجديد من حيث انهى الذي سبقه (50 هدفا في الدوري و73 في 60 مباراة ضمن جميع المسابقات), اذ سجل ثنائية رائعة في مباراة الامس التي اظهرت ان النادي الكاتالوني حافظ على اسلوبه السلس والجذاب رغم رحيل مدربه جوسيب غوارديولا في نهاية الموسم بعد ان قاد الفريق الى 14 لقبا في اربعة مواسم.

وقال ميسي بان الهدف الاساسي للموسم الجديد هو “المنافسة على جميع الالقاب” لان اللاعبين “واثقون بانفسهم اكثر من اي وقت مضى”, وبانه يريد مواصلة قيادة فريقه الى القاب هامة. واضاف ميسي “اريد الفوز بكل شيء, كما حال (مدربه) تيتو, سيكون الامر صعبا لكننا سنحاول”.

وسيكون الاختبار الجدي الاول لقدرة برشلونة على استعادة لقب الدوري المحلي الذي تنازل عنه “بلاوغرانا” للمرة الاولى في اربعة مواسم لمصلحة غريمه الازلي ريال مدريد اضافة الى فقدانه لقب دوري ابطال اوروبا بخروجه من نصف النهائي على يد تشلسي الانكليزي, امام النادي الملكي بالذات وذلك عندما يواجهه الخميس المقبل في ذهاب مسابقة كأس السوبر الاسبانية.

وتحدث ميسي عن هذه الموقعة المرتقبة قائلا بان المباراة ستكون معقدة لان ريال مدريد فريق يتمتع بالكثير من الخبرة, مؤكدا بان فريقه ما زال يلعب بنفس الفلسفة حتى بعد رحيل غوارديولا وحلول مساعده فيلانوفا بدلا منه.

ورأى ميسي ان مفتاح الفوز لفريقه سيتحقق عبر “المشاركة الفعالة لجميع اللاعبين من اجل ان نتمكن من تسجيل الاهداف. نحن نلعب معا منذ فترة طويلة جدا ونحن نتمرن في التدريبات على ما نريد القيام به في المباريات”.

واكد ميسي ان استعداداته للموسم الجديد كانت افضل من اي وقت مضى, مضيفا “كان شعوري رائعا, مضت فترة طويلة منذ ان شاركت بشكل كامل في استعدادات الموسم الجديد”.

من جهته اعرب فيلانوفا عن رضاه بعد الاداء الذي قدمه فريقه في مباراة الامس, مشيرا الى اهمية ان يبدأ الفريق الموسم بشكل جيد.

كما كان فيلانوفا سعيدا بعودة دافيد فيا الى الفريق للمرة الاولى منذ اواخر العام الماضي وتمكنه من تسجيل هدف بعد دقائق معودة على دخوله ارضية الملعب, مضيفا “هناك الكثير من الامور الايجابية التي بالامكان التعلم منها بعد مباراة الليلة (امس). لعبنا لفترة 90 دقيقة باندفاع قوي. في الدقائق ال15 الاولى كنا اقوياء وكانت ردة فعلنا جيدة بعد ادراكهم التعادل”.

واشار فيلانوفا الى ان الهدف الذي سجله فيا في اول مباراة له بعد عودته من الاصابة, سيمنح المهاجم الدولي الاسباني دفعا معنويا كبيرا.

وعن كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس, اكد فيلانوفا انه لا يجب الاستخفاف باهمية ومكانة هذه المسابقة, مضيفا “لا اعتقد انها مسابقة هامشية. انها بطولة جيدة ونريد الفوز بها. قد لا تكون بنفس اهمية البطولات الاخرى لكن كل مباراة مهمة بالنسبة لنا. انها مباراة رسمية وستكون ضد ريال مدريد”.

وسبق ان تواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد ان تعادل مع غريمه ذهابا 2-2 في مدريد قبل ان يفوز ايابا على ارضه 3-2 بفضل ثنائية من ميسي, كما ازاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما ايابا 2-.2 اما في الدوري فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء مرحلة الذهاب 3-1 في “سانتياغو برنابيو” قبل ان يفوز ريال ايابا في “كامب نو” 2-.1 وستكون المواجهة الاولى بينهما في الدوري في السابع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل في “كامب نو”.

المصدر:ا.ف.ب

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru