الشباب مرشح لتحقيق الفوز الثاني على التوالي

الدوري-السعودي-صورة-مجمعة

تبدو فرصة الشباب بطل الموسم الماضي كبيرة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي في مشوار الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفا على الفيصلي الثلاثاء في المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم , وحقق الشباب فوزاى كبيرا في افتتاح البطولة على ضيفه نجران 4-صفر, وظهر محترفوه الاجانب بمستوى مميز بقيادة المدرب البلجيكي ميشال برودوم الذي يتطلع الى استثمار معنويات لاعبيه العالية لتحقيق الفوز الثاني. ويتميز لاعبو الشباب بسرعة نقل الكرات خصوصا لاعبي خط الوسط ويبرز في صفوفه البرازيلي مارسيلو كاماتشو ومواطنه فرناندو مينغازو والاوزبكستاني سيرفر جباروف وأمامهم الهداف ناصر الشمراني والارجنتيني المنتقل حديثا من الاتفاق سيباستيان تيغالي والوافد من الرائد عبد المجيد الرويلي الذي ابلى بلاء حسنا في ظهوره الاول مع “الليث الابيض”.

تضم التشكيلة عددا من اللاعبين المؤثرين بدءا من الحارس الدولي وليد عبدالله الى عبدالله شهيل ووليد عبد ربه ونايف القاضي وحسن معاذ وعمر الغامدي واحمد عطيف. وسيجد الصديقان برودوم ومارك بريس مدرب الفيصلي نفسهما وجها لوجه وكل منهما يسعى للاطاحة بالاخر والظفر بنقاط المباراة.

في المقابل, بدأت مسيرة الفيصلي بالخسارة امام التعاون صفر-2 في المرحلة الاولى, وسيحاول التعويض ولو بنقطة على أقل تقدير, ويبرز في صفوفه الحارس الدولي السابق تيسير آل نتيف وعمر عبد العزيز وعبدالله دوش ومحمد سالم وفهد عداوي وسلطان النمري والعماني اسماعيل العجمي.

ويحل الأهلي وصيف البطل ومتصدر الترتيب بفارق الاهداف امام الشباب, ضيفا ثقيلا على التعاون, بعد أن اكتسح الشعلة بخماسية بيضاء ويتطلع بدوره إلى تحقيق الفوز الثاني خصوصا أنه يتفوق على مضيفه من كافة النواحي الفنية أو المهارية، ويبرز في الأهلي كامل الموسى وتيسير الجاسم وياسر الفهمي وعيسى المحياني والبرازيلي فيكتور سيموس والكولومبي خايرو بالومينو.

في المقابل, يدخل التعاون المباراة وفي رصيده ثلاث نقاط من فوزه على الفيصلي, ورغم إدراكه التام لقوة الأهلي إلا أنه يأمل في إستثمار عاملي الأرض والجمهور وتحقيق مفاجأة أو على الأقل الخروج بنقطة التعادلن فيما يعتمد التعاون على حارسه فهد الثنيان وعلاء ريشاني واحمد مفلح ومحمد الراشد والجزائري الحاج بوقاش والسلوفيني ديغان، وعلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض, سيحاول الهلال تصحيح مساره بعدما خرج متعادلا بشق النفس مع هجر 2-,2 عندما يستضيف الفتح,ة كما سيحاول مدربه انطوان كومبواريه اخماد ثورة جماهيره بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به الفريق في الجولة الاولى.

وعمل كومبواريه خلال اليومين الماضيين على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو فريقه وإيجاد الحلول لاختراق دفاعات الخصم خاصة بعد وصول بطاقة البرازيلي ويسلي لوبيز دا سيلفا وكذلك عودة الكوري يو بيونغ سوو، ومن المتوقع ان يخوض الهلال اللقاء بتشكيلة مؤلفة من حسن العتيبي (في حراسة المرمى) وسلطان البيشي وماجد المرشدي والسنغالي عبد القادر مانغان وعبدالله الزوري (دفاع) والمغربي عادل هرماش وأحمد الفريدي ونواف العابد والبرازيلي ويسلي (وسط) وياسر القحطاني العائد من العين الاماراتي (هجوم).

في المقابل, يتطلع الفتح الى خوض مواجهته الثانية بنفس القوة التي ظهر عليها امام النصر (1-1), ويسعى مدربه التونسي فتحي الجبال الى تحقيق نتيجة طيبة امام منافس قوي والعودة ولو بنقطة التعادل، وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة يقص الاتحاد وضيفه الاتفاق الاثنين شريط مباريات المرحلة الثانية, ويتطلع كل منهما إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة وتعويض تعادله في الجولة الأولى.

ويأمل الاتحاد في تحقيق الفوز سيما وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره التي ستدعمه بكل قوة عل وعسى أن يتجاوز ظروفه الصعبة المتمثلة في إفتقاده لجميع لاعبيه الجدد سواء المحليين أو الأجانب مالم تقم إدارة النادي بتسديد الديون, بينما يسعى الاتفاق الذي فشل في تحقيق الفوز على الوحدة العائد الى دوري النخبة, إلى استثمار وضع مضيفه وخطف بالنقاط الثلاث.

ويدخل الاتحاد المباراة وفي رصيده نقطة جراء التعادل مع الرائد 2-,2 ويأمل في تجاوز الظروف العصيبة التي يمر بها والمتمثلة في غياب الرباعي الأجنبي إضافة إلى سلمان الصبياني وعبد المطلب الطريدي وإبراهيم هزازي نتيجة قرار لجنة الاحتراف التي رفضت مشاركتهم مالم يتم تسديد الديون المستحقة لبعض الأندية واللاعبين, إلى جانب غياب نايف هزازي وأسامة المولد ومحمد أبو سبعان الذين لم تكتمل جاهزيتهم بعد العمليات الجراحية التي أجروها أثناء فترة معسكر الفريق.

ويأمل السويسري الان غيغر مدرب الاتفاق في إيجاد التوليفة المناسبة والخطة التي تكفل له حصد الفوز خصوصا وأنه مكتمل الصفوف, ويبرز فيه يوسف السالم وجمعان الجمعان ويحيى الشهري وحمد الحمد واحمد المبارك إلى جانب الثلاثي البرازيلي فاراغاس وإكسوزا وكارلوس سانتوس والعماني احمد كانو. ويلعب الاثنين ايضا النصر مع الرائد, والوحدة مع الشعلة, والثلاثاء نجران مع هجر.

المصدر : ا ف ب

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru