هل سيصبح روني لاعب وسط مع قدوم فان بيرسي

وين روني (Getty Images)

تشير التقارير إلى أن المان يونايتد هو الأكثر جدية في هذه الأيام بشأن التعاقد مع روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال، وحسب أخر التقارير واعترافات السير اليكس فيرغسون فإن المبلغ المالي المطلوب من قبل النادي اللندني تم تلبيته وقد نسمع أنباءً رسمية خلال أيام.

قدوم روبن فان بيرسي يعني تغييراً في شكل المان يونايتد بالتأكيد، فمن غير الممكن أن يلعب الشياطين الحمر برأسي حربة وهم الذين يعانون أساساً من ضعف خط وسطهم وكذلك من الدفاع كفريق، وبالتالي فإن التغيير شبه حتمي وقد يكون بشكل يعيد ذكريات سكولز لكن هذه المرة مع وين روني.

فالتاريخ يؤكد أن سكولز كان يلعب كمهاجم وقضى عدة أشهر في ذلك المركز، لكن الضرورات أجبرت فيرغسون على إعادته للخلف قليلاً وهناك بات سكولز أكثر فاعلية وأهمية للمان يونايتد وللمنتخب الإنجليزي، وهو أمر قد نراه يحدث مع وين روني في حال قدوم فان بيرسي.

فعلى الأغلب ومع وجود كاغاوا والأسماء الموجودة فإننا سنرى خطة 4-2-3-1، ولأن روني أعرب عن امتعاضه من اللعب كجناح أيسر في الماضي فإنه قد يتم تجربته في مكان أعلن إعجابه به وهو خط الوسط المتقدم خلف المهاجم، بحيث يكون فالنسيا على اليمين وأشلي على اليسار وبالنصف روني ومن أمامه فان بيرسي، وبنفس الوقت يكون كاغاوا ولاعب خط وسط دفاعي خلفهما… وعليه يكون هناك فرصة لويلبك ليلعب أكثر كاحتياطي خلف المهاجم أو على الجناح الأيسر، وكذلك الحال لخافيير هرنانديز الذي سيكون بديلاً لفان بيرسي.

لعب روني في خط الوسط سيضيف الكثير للمان يونايتد، فهو سيبقى قريباً من المرمى قادراً على التسجيل والاستفادة من الفرص، كما أنه يساهم دفاعياً بشكل رائع ويملك قوة بدنية ستجعل المان يونايتد أقوى من ناحية الضغط طوال دقائق المباراة.

هذه الفكرة قد تكون هي الدائرة في عقل السير اليكس فيرغسون هذه الأيام!.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru