دينامو كييف وسلتيك الى دور المجموعات بدوري الأبطال

شعار دوري الأبطال جديد مع لمسة جميلة

قطع فريقا دينامو كييف الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي شوطا كبيرا نحو التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوز الأول على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني 1/3 والثاني على مضيفه هلسنبورج السويدي “2صفر اليوم الثلاثاء في جولة الذهاب بالدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات.

وشهدت باقي المباريات اليوم فوز سبارتاك موسكو الروسي على فناربشخة التركي 1/2 وكلوج الروماني على مضيفه بازل السويسري بنفس النتيجة وكوبنهاجن الدنماركي على ليل الفرنسي “1صفر. في مونشنجلادباخ , نجح دينامو كييف في تحويل تأخره بهدف مبكر سجله بوروسيا إلى فوز ثمين 1/3 ليضع الفريق الأوكراني قدما في دور المجموعات قبل لقاء الإياب بين الفريقين في العاصمة الأوكرانية كييف يوم الأربعاء المقبل.

وتقدم ألكسندر رينج بهدف مبكر لأصحاب الأرض في الدقيقة 13 اثر تمريرة من خوان أرانجو ورد دينامو بثلاثة أهداف سجلها تاراس ميخاليك وأندري يارمولينكو في الدقيقتين 27 و36 ولوك دي يونج لاعب مونشنجلادباخ عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81 اثر ضربة حرة سددها ميجيل فيلوسو نجم دينامو. وفشل مونشنجلادباخ في الحفاظ على تقدمه بالهدف المبكر ولم ينجح في تعزيزه ليهدر فرصة ثمينة في العودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 37 عاما وبالتحديد منذ فوزه بالمركز الثاني في البطولة عام 1977 .

وفي المقابل , أصبحت الفرصة سانحة أمام دينامو كييف للعودة إلى دور المجموعات في البطولة بعدما غاب عنه في العامين الماضيين.

كما وضع سلتيك الاسكتلندي قدما في دور المجموعات بفوزه على مضيفه هيلسنبورج السويدي بهدفين سجلهما كريس كامونز واليوناني جورجيوس ساماراس في الدقيقتين الثانية و75 .

وفي بازل , تقدم الفريق السويسري بهدف أحرزه ماركو ستريلر في الدقيقة 44 ولكن كلوج الروماني رد بهدفين في الشوط الثاني سجلهما مودو سوجو في الدقيقتين 66 و71 ليقترب بالفريق كثيرا من دور المجموعات على حساب بازل الذي تأهل لدور ال16 في البطولة الموسم الماضي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي موسكو , قاد اللاعب ديمتري كومباروف فريق سبارتاك موسكو الروسي إلى فوز صعب وثمين 1/2 على ضيفه فناربخشة التركي.

وسجل كومباروف هدف الفوز بتسديدة قوية من مسافة 14 مترا اثر ضربة ركنية لعبها زميله آيدن ماكجيدي في الدقيقة 69 من المباراة على استاد “لوجنيكي” بموسكو. وقبلها بعشر دقائق فقط , مرر كومباروف الكرة إلى زميله المهاجم النيجيري إيمانويل أمونيكي ليفتتح التسجيل لصالح أصحاب الأرض بهدف في مرمى فريقه السابق. ورد فناربخشة بهدف التعادل في الدقيقة 64 عن طريق الهولندي ديرك كاوت مهاجم ليفربول الإنجليزي سابقا ولكن كومباروف حسم المباراة بالهدف الثاني لفريقه.

وأهدر الأيرلندي ماكجيدي فرصة تعزيز النتيجة وأضاع فرصة ثمينة لفريق سبارتاك قبل نهاية اللقاء.

وقد يعزز هدف كاوت فرص فناربخشة في التأهل حيث يمنحه الأفضلية قبل لقاء الإياب يوم الأربعاء المقبل. وفي كوبنهاجن , تصدى يوهان ويلارد حارس مرمى كوبنهاجن لضربة جزاء سددها ديمتري بايت لفريق ليل بعد ربع ساعة من بداية المباراة بينما أحرز سيزار سانتين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 لصالح أصحاب الأرض.

وتقام غدا المباريات الخمس الأخرى في جولة الذهاب بينما تقام جولة الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء بالأسبوع المقبل ليتأهل الفائزون العشرة في هذه المواجهات إلى دور ال32 (دور المجموعات) بينما ينتقل الخاسرون العشرة في هذا الدور الفاصل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

المصدر: د.ب.ا

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru