أياكس يسحق نيميغن بسداسية وينتزع المركز الثاني

لوكوكي يفتتح التسجيل لمهرجان أياكس التهديفي (Getty Images)لوكوكي يفتتح التسجيل لمهرجان أياكس التهديفي (Getty Images)

عوض اياكس امستردام حامل اللقب تعثره في افتتاح الموسم بفوز كاسح على مضيفه نيميغين 6-1 اليوم الاحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وكان اياكس بدأ حملة الدفاع عن لقبه الثاني على التوالي والحادي والثلاثين في تاريخه بتعادل صعب مع ضيفه الكمار 2-2, لكنه تمكن اليوم من الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته ومضيفه نيميغين بفوزه الكاسح عليه بستة اهداف لجودي لوكوكي (13) والدنماركي كريستيان ايركسن (17) والسويدي توبياس سانا (20 و83) وثيو يانسن (39) وسيم دي يونغ (53), مقابل هدف لبرام نويتينك (63).

وبدوره اكتفى فيينورد روتردام وصيف البطل الذي خرج من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد دينامو كييف الاوكراني, بالتعادل مع ضيفه هيرنفين بهدف لروبن شايكن (83) مقابل هدف للصربي فيليب ديوريسيتش (77) في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد يوريس ماتييسن. وكان فيينورد استهل موسمه بالفوز على اوتريخت (1-صفر).

وحقق تونتي انشكيده فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه بريدا بهدف لليروي فير (51), ليتصدر وحيدا بفارق نقطتين عن 5 فرق. وحقق ايندهوفن فوزه الاول مع مدربه الجديد-القديم ديك ادفوكات الذي اشرف عليه بين 1995 و1998 ثم انتقل اليه مجددا في حزيران/يونيو الماضي بعد خروج روسيا من الدور الاول لكأس اوروبا 2012, وجاء على حساب رودا كيركراده بخماسية نظيفة سجلها كيفين ستروتمان (13) والسويدي اولا تويفونن (49) وابل تاماتا (78 خطأ في مرمى فريقه) وجيرماين لينس (82) وجورجينو فيينالدوم (88). وكان ايدنهوفن بدأ مشواره مع ادفوكات بخسارته امام مضيفه فالفيك 2-3.

وفاز الكمار على ضيفه هيراكليس الميلو بثلاثة اهداف للاميركي جوزي التيدور (16 و90) الذي رفع رصيده الى اربعة اهداف في مباراتين, والبلجيكي مارتن مارتنز (29), مقابل هدف للسويدي سامويل ارمنتيروس (89).

وتغلب اوتريخت على مضيفه فنلو بثلاثة اهداف للغاني نانا اساري (43) وسيدريك فان در غان (49) والسكندر غيرندت (62), مقابل هدف ليانيك وايلدشات (26).

وفاز فيتيس ارنهيم على الواد الجديد زوولي بهدف للاكوادوري ريناتو ايبارا (63), فيما تعادل غرونينغن مع فيليم بهدف للاوروغوياني دافيد تيكسيرا (26), مقابل هدف لمارك هوتشر (48).

كما تعادل ادو دن هاغ مع فالفيك بهدفين لفيتو وورمغور (18) وداني هولا (90), مقابل هدفين للفرنسي تيدي شوفالييه (14 و89).

المصدر: (أ.ف.ب.)

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru