تحليل لسوق كبار المانيا : ميونخ – شالكه – دورتموند

528827_10151291410093219_1895866006_n

كان من المفترض أن نقدم حلقة “كيف يجب أن تكون سوقهم” لكبار المانيا، لكن يورو 2012 منعنا من ذلك فانتهت البطولة عقب سوق نشيطة للكبار في المانيا مما جعلنا نقدم حلقة تحليل لسوق كبارهم بدلاً من كيف يجب أن تكون سوقهم.

بايرن ميونخ:
العملاق الألماني ركز على المنطقة الأمامية بالتعاقد مع شاقيري وماندزوكيتش، الأول يستطيع اللعب في كل مراكز خط الوسط مما يعالج مشكلة تراجع النتائج مع غياب ريبيري أو آرين روبن، والثاني رأس حربة وجناح أيضاً يملك قدرات كبيرة.

بايرن ميونخ أعلن إغلاق سوق انتقالاته، لكن المنطق يقول إن هذا الفريق بحاجة لشيء ما في خط الوسط الدفاعي أو قلب الدفاع، لكنه يراهن على بادشتوبر رغم أخطائه الكارثية ولو كنت مكانهم لجلبت قاطع كرات مميز في خط الوسط ليلعب بجانب باستيان شفاينستايغر وجعلت غوستافو يلعب أكثر كظهير أيسر وهو مكان لعب به كثيراً من قبل في حال غياب المتألق الابا.

بروسيا دورتموند:
الفريق عالج خروج كاغاوا بالتعاقد مع ريوس، وبالتالي فإن قوته في المنطقة الأمامية ومن ناحية الإبداع ستبقى كما هي على الأغلب.. لكن الموسم الماضي شهد نوعاً من غياب رأس الحربة الحاسم للفريق المتكامل بروسيا دورتموند، والكلام في الماضي عن إدين دجيكو كان رائعاً لكنه الآن توقف.

الفريق عزز دكة الاحتياط لديه بشكل واضح من خلال التعاقد مع أوليفر كيرش، ومن المقرر أن يستعيد الموهوب وصانع الألعاب الصغير مصطفى أميني ويأتي انضمام المهاجم جوليان تشيبر كنوع من تعزيز دكة الاحتياط وليس الفريق الأول.

بشكل عام سوق دورتموند ممتازة حتى الآن وهي تأتي ضمن استراتيجية يورغن كلوب المعروفة، لكن ضم لاعب واحد من أعلى جودة كرأس حربة يلعب على جانبه ليفاندوفسكي وريوس قد يحقق أحلاماً كبيرة.

شالكه:
خرج من الفريق هذا الصيف عدة لاعبين أهمهم بالتأكيد راؤول غونزاليس والمدافع هوغلاند، وقام بصفقة واحدة تبدو مهمة جداً هي النجم الطائر السويسري بارنيتا.

ومن الواضح أن سوق شالكه حتى الآن لم ترتقِ إلى الحد الذي يرفع من مستواهم لحد مزاحمة بايرن ودورتموند، فمشكلة الفريق الموسم الماضي كانت أكثر في الناحية الدفاعية ومسألة افتكاك الكرة، كما كان لديهم نقص في نضج صناعة الألعاب، والكلام في الماضي عن التعاقد مع فان در فات كان رائعاً ولا بد من جلب اسم دفاعي كبير في حال أراد الفريق تحويل عدد أهدافه الكبير إلى ألقاب.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru