اليوم.. الإنجليز والفرنسيون والتاريخ مع الأسود

أنجلترا وفرنسا

تنطلق فى السادسة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة أولى مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الاوروبية الـ14 "يورو 2012" التى ىتستضيفها أوكرانيا وبولندا مناصفة فى الفترة من 8 يونيو وحتى أول يوليو المقبل حيث يلتقى المنتخبان الإنجليزى والفرنسي في قمة المجموعة.

يدخل المنتخب الفرنسي البطولة بطموح محو الصورة السيئة التى تركها في أذهان متابعة في بطولة كأس العالم 2010، بالإضافة إلى سعيه لتحقيق الفوز على المنتخب الإنجليزي الذي يعد أقوى منافسيه في المجموعة.

وليس من شك في ان الفريق الذي سيحقق الفوز في مباراة اليوم سواء الديوك الفرنسية أو الأسود الإنجليزية سيكون له الحظوظ الأوفر في التأهل إلى الدور الثاني بالبطولة.

وقد حافظ المنتخب الفرنسي على سجلة خاليا من الهزائم على مدار 21 مباراة قبل انطلاق بطولة اليورو، ولكن السؤال هنا.

وقد التقى الفريقان 28 مرة سابقة على مدار تاريدخهما فكان الفوز من نصيب المنتخب الإنجليزي في 16 مباراة مقابل ثمانية انتصارات للديوك الزرقاء وأربعة تعادلات كما كان المنتخب الإنجليزي هو الأفضل هجوما حيث سجل 66 هدفا مقابل 35 هدفا في شباكه.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في لقاءات الفريقين بالبطولات الكبيرة حيث التقى الفريقان مرتين في كأس العالم فكان الفوز من نصيبه بينما التقى الفريقان مرتين في البطولات الأوروبية ففاز المنتخب الفرنسي مرة واحدة وتعادلا مرتين.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru