أوبرانياك يرد على المنتقدين: أنا بولندي


لودوفيك اوبرانياك
رد نجم منتخب بولندا وبوردو الفرنسي لودوفيك اوبرانياك على الذي يعتبرون بأنه فشل في التأقلم مع المنتخب البولندي الذي يتحضر لإستضافة نهائيات كأس أوروبا 2012 مشاركة مع جاره الأوكراني، مؤكدا بأنه بولندي.
وجاء تصريح أوبرانياك الذي ولد في فرنسا ودافع عن ألوان منتخب فرنسا تحت 21 عاما قبل اأن يقرر ارتداء قميص بولندا، عام 2009 بعد نيله الجنسية البولندية، بعدما نقلته عنه احدى المجلات الفرنسية حول شعوره وكأنه سمكة خارج الحوض في المنتخب البولندي، ما تسبب بضجة إعلامية في بلاده.
 وقال اوبرانياك: "أنا في المنتخب منذ أكثر من عامين، واليوم أشعر وكأني بولندي. أنا أحب بولندا وأحب البولنديين ورفاقي في المنتخب ايضا".
وسيسعى أوبرانياك الذي دافع هذا الموسم عن ألوان بوردو بعد انتقاله إليه من ليل بطل 2011، جاهدا لكي يفرض نفسه بقوة على أرض أجداده وبأن يكون العقل المفكر وصاحب الخبرة النابعة من تأسيسه الفرنسي كونه ولد في متز ودافع حتى عن ألوان المنتخب الفرنسي للشباب قبل أن يقرر استعادة جنسيته البولندية في الخامس من يوينو 2009 ويلعب مباراته الأولى بقميص بولندا في 23 يوليو من العام ذاته، وكانت ودية في مواجهة اليونان وقد سجل بداية مثالية لأنه كان صاحب هدفي اللقاء.
ولن يكون أوبرانياك "الفرنسي" الوحيد في المنتخب البولندي، إذ يتواجد إلى جانبه مدافع سوشو داميان بيركي الذي دافع ايضا عن ألوان منتخب فرنسا تحت 21 عاما قبل أن يرتدي القميص البولندية العام الماضي بعد حصوله على الجنسية بسبب جدته البولندية.
وتحدث بيركي (28 عاما) عن تجربته البولندية قائلا: "نحن سعيدان (أنا وأوبرانياك) لوجودنا هنا وأشدد على ما قاله اوبرانياك، لقد تأقملنا بشكل جيد. بامكانك الشعور بأجواء الفريق الرائعة، والأهم من كل شيء هو وحدة الفريق قبل كأس أوروبا".
وكان بيركي بشكل خاص عرضة لانتقادات حارس بولندا خلال السبعينات يان توماشيفسكي الذي انتخب في البرلمان البولندي عن حزب اليمين المتطرف، كما الحال بالنسبة للمدافع سيباستيان بوينيتش ولاعب الوسط يوجين بولانسكي اللذين ولدا في بولندا لكنهما هاجرا إلى المانيا ودافعا عن ألوان منتخبها لدون 21 عاما.
واعتبر الكثيرون ان الانتقادات التي يوجهها الحارس الدولي السابق في غير محلها لأن المنتخب لا يضم سوى عدد قليل من اللاعبين الذين كانت لهم ارتباطات خارجية، مشيرين ايضا إلى أن الاتحاد البولندي بدأ البحث عن المواهب المنحدرة من أصل بولندي بعد الانتقادات التي وجهت إليه لخسارته لاعبين من طراز لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه لمصلحة المنتخب الألماني.
Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru