تشافي هيرنانديز : “ميسي يستحق الكرة الذهبية الرابعة”

الدوري الإسباني | برشلونة : نشرت صحيفة ‘سبورت’ الكتالونية الذائعة الصيت حوارا حصريا مع نجم برشلونة والمنتخب الإسباني الذي يستعد لنهائيات كأس أمم أوروبا 2012، تشافي هيرنانديز. الحوار ركز على نقطة أساسية هي رحيل بيب غوارديولا عن نادي برشلونة ووصول مساعده تيتو فيلانوفا الذي سيتولى قيادة الفريق الكتالوني الموسم المقبل.

ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز

ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز

نشرت صحيفة ‘سبورت’ الكتالونية الشهيرة حوارا حصريا مع تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة والمنتخب الإسباني، أكد فيه أن ميسي يستحق الكرة الذهبية الرابعة على التوالي بعد الموسم الرائع الذي قدمه خاصة من الناحية التهديفية. تشافي قال إن ميسي هو الوحيد الذي يتمتع بسرعتين، ذهنية تسمح له بإرسال تمريرات متقنة الى زملائه، وبدنية تسمح له بتجاوز الخصوم بسهولة غريبة : “الكرة الذهبية يجب أن تذهب لميسي. الأمور واضح جدا، رغم أن مورينهو يقول هنا وهناك أن كريستيانو رونالدو هو من يستحقها لأنه فاز بالدوري الإسباني. قد نتفهم أن مورينهو صديق لكريستيانو، لكن إذا تكلمت مع أي متتبع لكرة القدم سيقول لك أن ميسي هو الأفضل. لديه سرعتان، ذهنية وبدنية، فيما يملك البقية سرعة واحدة فقط. ليس هناك أي لاعب يملك سرعتين كميسي، فهو يتمتع بسرعة كبيرة على مستوى القدمين، وسرعة كبيرة أخرى على مستوى العقل”.

تشافي تحدث كذلك عن المدرب الجديد لنادي برشلونة تيتو فيلانوفا وأكد أنه مستعد لهذا التحدي : “صحيح أنني قلت أن اللاعبين ليسوا مستعدين لرحيل غوارديولا، لكن ذلك كان قبل أن أعرف أن الخليفة سيكون تيتو فيلانوفا. هذه الإستمرارية ستعطينا القوة اللازمة للمواصلة في هذا الطريق. تيتو سيأخذ الإرث الذي صنعه بنفسه. نراه مستعدا ونحترمه كثيرا. نحن معه حتى الموت. يعرف الكثير عن كرة القدم، وهذا ينتقل الى اللاعبين، ويحمسهم”.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru