جابي نجم بولونيا الإيطالي:سعيد بمفاوضات عملاقي ميلانو..ولا أمانع في اللعب بالخليج

players_italy_lazio_gaby mudingayiبعد 4 سنوات قضاها في فريق بولونيا تمكن نجم الوسط البلجيكي ذو الأصول الكونغولية جابريل مودينجايي من إثبات ذاته في إيطاليا وساهم مع زملاءه في احتلال الفريق للمركز التاسع في الدوري هذا الموسم وهو أفضل مركز له منذ صعوده للكالتشيو قبل أربعة مواسم.
النجم الأسمر الذي ولد في الأول من أكتوبر عام 1981 في العاصمة الكونغولية كينشاسا بدأ مسيرته الحقيقية مع كرة القدم في فريق جينت البلجيكي بداية هذه الألفية ثم شد الرحال إلى إيطاليا ولعب موسم واحد مع فريق تورينو قبل انتقاله لفريق لاتسيو لمدة ثلاثة مواسم ومنه إلي فريقه الحالي بولونيا الذي ينتهي تعاقده معه الموسم المقبل.
وعن صراع عملاقي مدينة ميلانو إنترناسيونالي و ميلان على ضمه وأيهما الأقرب إلى قلبه, وصحة ما يتردد عن رغبة ناديه السابق لاتسيو في إعادته لصفوفه, وإمكانية قبوله لأحد العروض العربية في منطقة الخليج وبالتحديد قطر والإمارات, وأسباب غياب منتخب بلجيكا عن أمم أوروبا, حرص موقع كووورة على الإتصال بجابي وإجراء الحوار التالي، وقام الصحفي الكونغولي مالو بالترجمة .
بداية هل أنت راض عما قدمته مع فريق بولونيا هذا الموسم؟
كان موسما رائعاً, حققنا نتائج لم نحققها منذ فترة طويلة و أنهينا المسابقة في المركز التاسع وهو أفضل مركز لنا خلال المواسم الأربع الأخيرة.
ما هو شعورك حول تردد اسمك في الإعلام الإيطالي ووجود سباق بين ميلان و إنترناسيونالي لضمك؟
سعيد بكل تأكيد, عندما يطلبني ناديان بهذا الحجم هذا شرف كبير لي, ولكن في هذا التوقيت لا مجال للحديث إلا بعد تقديم العروض الرسمية.
هل هناك أي كلام رسمي معك ومع بولونيا الآن من الناديين؟ ومتى تقرر مصيرك؟
إلي الآن هو مجرد كلام وعندما يصل العرض الرسمي سندرس الخيارات ونتخذ القرار, وفي كل الأحوال سأكون سعيد بالانتقال لأحد عملاقي مدينة ميلانو.
تردد أيضاً أن ناديك القديم لاتسيو يرغب في ضمك لصفوفه, هل يمكن أن تعود له؟
بكل صراحة من الصعب العودة إلي لاتسيو مجدداً , لعبت هناك وخضت تجربة ممتازة و أحمل كل الذكريات الطيبة مع فريق العاصمة وقد أفكر في ختام مشواري هناك ولكن الآن أتطلع لخوض تجربة جديدة.
حال تلقيك لعرضين من الإنتر وميلان أيهما تفضل؟
بكل صراحة كلا الناديين اسم كبير في عالم كرة القدم وستكون الأفضلية لمن يقدم العرض المناسب لي ولبولونيا.
نشعر من كلامك أنك تفضل الرحيل, إلا توجد أي نية لديك لإكمال موسمك المتبقي مع فريقك الحالي بولونيا؟
عقدي مع بولونيا ينتهي الموسم المقبل,وأعتقد في فترة الانتقالات الصيفية سيتركني مسؤولو بولونيا بسبب العروض الحالية وأتوقع انتقالي لناد أخر مع بداية الموسم الجديد.
لو جاءتك فرصة الآن أو لاحقا للانتقال لأحدي الدول العربية في قطر أو الإمارات مع عرض مالي كبير، هل ستوافق؟
بالتأكيد سأوافق إذا كان العرض مناسب سواء في قطر أو الإمارات , خصوصاً أن العديد من النجوم سبقوني إلي هناك.
ما هي أسباب غياب المنتخب البلجيكي عن نهائيات يورو 2012؟
حزين لعدم وصولنا للنهائيات ولكننا نملك فريق جيد و لاعبون لديهم مستقبل مبشر,وتركيزنا الآن منصب على بلوغ نهائيات كاس العالم بالبرازيل 2014.
من تتوقع أن يفوز بكأس الأمم الأوروبية؟
أسبانيا منتخبي المفضل, لأنه فريق ذو طابع خاص ولديه لاعبين ينتمون لأندية كبيرة كريال مدريد وبرشلونة لذا أتوقع أن يحافظ الفريق على اللقب.
رسالة للجمهور العربي الذي يتابع الدوري الايطالي؟
احترم الكرة العربية واشكر لهم اهتمامهم ولو جاءتني فرصة في المستقبل للعب في منطقة الخليج لن أفوتها.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru