لافاني يوقع اخيرا عقدا لتدريب منتخب الكاميرون

لافاني

وقع الفرنسي دينيس لافاني اليوم الإثنين عقدا لمدة عام واحد لتدريب منتخب الكاميرون لكرة القدم الذي كان يقوده بالفعل منذ أكتوبر.

وقال ادوم جاروا وزير الرياضة الكاميروني: "الهدف الأساسي سيكون التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2013 وكأس العالم 2014 في البرازيل. هذا العقد قابل للتجديد."

وسيحل لافاني المدرب السابق لكوتون سبور بطل الكاميرون محل الإسباني خافيير كليمنتي الذي أقيل عقب اخفاق المنتخب الكاميروني في بلوغ كأس الأمم الإفريقية 2012 لكن تعيينه لم يحظ بتأييد.

وكان روجيه ميلا مهاجم الكاميرون السابق ضمن هؤلاء الذين انتقدوا تعيين لافاني وقال إن المدرب البالغ عمره 48 عاما غير مؤهل.

لكن تومبي روكو صديقي الأمين العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم قال: "دينيس لافاني كان اختيارا ملائما للمعايير التي وضعها الاتحاد الذي كان يبحث عن مدرب مقيم في الكاميرون ولديه دراية كاملة بالدوري المحلي حتى يستطيع اختيار مواهب شابة إلى تشكيلة المنتخب الوطني."

ويأتي توقيع العقد بعد يومين من فوز الكاميرون 1- صفر على الكونجو الديمقراطية في ياوندي في مستهل مسيرتها بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014. وستلتقي الكاميرون في مباراتها التالية مع ليبيا.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru