بلاتيني:"نحن جاهزون" لأمم أوروبا 2012

ميشيل بلاتيني

نحن جاهزون" هي الرسالة التي وجهها رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني الى المنتخبات ال16 المشاركة في كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا عشية انطلاق البطولة القارية.

واضاف متوجها الى المنتخبات المشاركة بقوله "دعونا نحلم"، متابعا "كان التحدي طويلا وشاقا امام الدولتين المضيفتين، لكني امل ان نشهد عيدا رائعا. انا سعيد لكوني هنا. يبدو عام 2007 عندما نالت بولندا واوكرانيا شرف التنظيم بعيدا جدا، منذ ذلك التاريخ، قيل الكثير لكن بولندا واوكرانيا عملتا بشغف كبير".

وتابع "كان التحدي كبيرا على الدولتين وعلى الاتحاد الاوروبي ايضا. بكل تواضع اعتقد بان اوكرانيا وبولندا كانتا على قدر هذا التحدي. لقد قامتا بعمل جبار من اجل انجاح البطولة".

واوضح "قمنا باشياء كثيرة لانجاح هذه البطولة لكي تكون عيدا حقيقيا واريد ان اهنىء حكومتي بولندا واوكرانيا ومسؤولي الاتحاد الاوروبي لانهم سيجعلوننا نستمتع بثلاثة اسابيع مليئة بالحماس".

واضاف مازحا "اخيرا واعتبارا من يوم الجمعة، سيتكلم رجال الاعلام عن كرة القدم ولا شيء سواها".

واعتبر بلاتيني بان ما تحقق من اعمال في ما يتعلق بالبنى التحتية والملاعب الجديدة سيترك اثرا كبيرا في الدولتين لدى انتهاء البطولة، وقال في هذا الصدد "عندما تستضيف اي دولة كأس اوروبا او كأس العالم او الالعاب الاولمبية، فان هذا الامر يسهل من حياة شعوبها. وما سيبقى عالقا في الاذهان وهو الاهم هو المباريات، اللاعبون، الاحداث والاثارة".

وتابع "كان مشروع اقامة البطولة القارية هنا ضخما لان كلا الدولتين لم يسبق لها ان نظمتا اي بطولة كبيرة بحجم كأس اوروبا لكنهما بذلتا جهودا جبارة ونحن في الامتار الاخيرة من سباق طويل والان نحن في صدد وضع اللمسات الاخيرة".

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru