المنتخب الإنجليزي يستعد ليورو 2012 في المستشفى

هودجسون

قبل خمسة أيام فقط من بداية فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا ، أصبح الشغل الشاغل للمدرب روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي هو التقارير الطبية عن حالة لاعبيه أكثر من انشغاله بالنواحي الخططية.

ويعاني دفاع المنتخب الإنجليزي من مشاكل عدة كان آخرها خروج جون تيري وجاري كاهيل من مباراة الفريق الودية أمام نظيره البلجيكي أمس بسبب إصابة كل منهما.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز 1-صفر في مباراة الأمس التي اختتم بها مبارياته الودية استعدادا ليورو 2012 التي تقام بداية من يوم الجمعة المقبل وحتى أول يوليو المقبل.

وبعد إصابة اللاعبين فرانك لامبارد وجاريث باري وغياب كل منهما عن صفوف الفريق في البطولة ، تفاقمت أزمة الإصابات في صفوف المنتخب الإنجليزي واتسعت قائمة المصابين بشكل يؤكد أن هودجسون سيفتقد جهود بعض عناصره الأساسية في المباراة الأولى له بالبطولة والتي يخوضها أمام المنتخب الفرنسي بمدينة دونيتسك الأوكرانية يوم الاثنين المقبل.

وقال هودجسون "بالنسبة لنا ، سيكون من الأفضل ألا تنطلق فعاليات البطولة في غضون أسبوع وأن تنطلق بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".

وأصيب كاهيل بعد دفعة من المهاجم البلجيكي درايز ميرتنز حيث اصطدم فك كاهيل بكتف زميله حارس المرمى جو هارت ليخرج مصابا من مباراة الأمس التي أقيمت أمام 85 ألف مشجع احتشدوا في مدرجات استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وخضع كاهيل لمزيد من الفحوص الطبية بعد مباراة الأمس. وأكد الاتحاد الإنجليزي للعبة أن الحظ حالف اللاعب فلم يصب بكسر في عظام الفك.

ولعب كاهيل وتيري دورا بارزا في عبور فريقهما تشيلسي عقبة برشلونة الأسباني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

واضطر هودجسون (64) عاما لاستبدال اللاعب تيري في الدقيقة 73 من مباراة الأمس بسبب إصابة في الفخذ.

وأوضح تريفور بروكينج أحد مسئولي الاتحاد الإنجليزي ، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اليوم ، "جون تيري يعاني من إصابة عضلية وسيخضع للفحص الطبي.. الإدارة الطبية تثق في أن الإصابة ليست خطيرة".

ويعلق هودجسون جزءا كبيرا من آماله في البطولة المرتقبة على صلابة خط الدفاع بقيادة تيري وكاهيل. وأكد هودجسون "على مستوى الدفاع ، لم نلعب بشكل سيء للغاية.. ولكننا نحتاج بالفعل إلى جهد كبير من أجل تحسين الأداء الهجومي".

ويعاني هودجسون أيضا من إصابات عديدة في خط الهجوم حيث يغيب عن صفوف الفريق في هذه البطولة كل من لامبارد وباري كما يغيب المهاجنم الأساسي واين روني عن صفوف الفريق في أول مباراتين بالبطولة للإيقاف.

واستغل داني ويلبك (21 تعاما) الفرصة التي منحها إليه هودجسون وسجل الهدف الوحيد للفريق في مباراة الأمس مما منح هودجسون بعض التفاؤل قبل خوض البطولة.

وإضافة إلى ذلك ، لا يجد هودجسون البديل المناسب للاعب خط الوسط ستيفن جيرارد.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru