كتب/ شــريف الحسينـــــــــــــى

.:. بدايـات فابيـو .:.

ولد فابيو كانافاروفي الثالث عشر من شهر سبتمبر / أيلول من العام 1973 في مدينة نابولي ، وكان هو الثاني من بين ثلاثة أبناء أنجبهم والده ، بداً فابيو في ممارسة الكرة منذ نعومة أظافره وفي الثامنة من عمره إنضم لفريق باجنولي بعد أن أنهك الأحذية والكرات أثناء لعبه على الأرض في فووريجروتا . وفي سن الحادية عشرة إنضم فابيو لنادي مدينته نابولي .
كان كانافاروجامعاً للكرات بينما كان الإسطورة الأرجنتينية مارادونا يصول ويجول مع الفريق الأول بنادي نابولي ، بدأ فابيو مسيرته مع نادي نابولي حيث كان أول ظهور له مع فريقه كان أمام اليوفينتوس عندما كان يبلغ من العمر 20 ربيعاً ، ثم وفي موسم 93 / 1994 أصبح أساسياً في فريقه فلفت أنظار بارما العريق الذي قرر ضمه لصفوفه .
و هذه صورة تبين أيام طفولته و حبه للكـرة ..
نبذةالمدافعكانافارونبذةالمدافعكانافارو

.:. مشواره مع الأندية .:.

في العام 1995 م وبعد أدائه الرائع مع نابولي إنضم كانافارولبارما وإستطاع كسب رضى الجماهير بسرعة بعد عروضه البارزة والمتميزة . في عام 1999 حقق كانافارومع بارما لقب مسابقتي كأس إيطاليا وكأس الإتحاد الأوروبي ، ثم حقق كأس السوبر الإيطالي في عام 2000 تلاه لقب آخر في كأس إيطاليا في عام 2002 .
بعد كأس العالم 2002 بدأ التنافس الموسمي للحصول على خدمات هذا العملاق ولكن نادي إنتر ميلان العريق حسم الأمور لصالحه عندما تعاقد مع فابيو نظير 23 مليون يورو تم دقعها لنادي بارما من أجل الحصول على خدماته ، وساعد فابيو ناديه للوصول للمركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ثم الوصول لنصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2003 / 2004، في موسم 2003 / 2004 تعرض فابيو لإصابة في عظم قصبة رجله مما أدى لإعاقة مسيرته مع الفريق .
وفي أغسطس من عام 2004 إنتقل كانافاروبشكل مفاجئ لفريق السيدة العجوز الوفينتوس غريم ناديه الإنتر وذلك في آخر أيام الإنتقالات .
في موسم 2004 / 2005 ظهر كانافاروبشكل رائع مع فريقه اليوفينتوس حيث شارك في جميع مباريات فرقه الـ 38 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي والذي حقق اليوفينتوس لقبه بعد أن دخل مرماه 27 هدفاً فقط .

.:. مع الآزوري .:.
في شهر يناير من عام 1997 م ، إيطاليا تهزم إيرلندا الشمالية بنتيجة 2 - 0 ، كان هذا أول ظهور لفابيو مع منتخب إيطاليا الأول ، وكان قد مثل منتخب إيطاليا لفئة تحت 21 سنة وحقق معه بطولة أوروبا مرتين في عامي 1994 و 1996 م . وبعد ظهوره الأول مع الآزوري تمكن فابيو من حجز مقعده الأساسي بجانب أليساندرو نيستا في قلب الدفاع الإيطالي . شارك فابيو مع منتخب إيطاليا في نهائيات كأس العالم 98 في فرنسا حيث خرج الطليان من الدور بع النهائي أمام البلد المضيف فرنسا بركلات الترجيح ثم وصل مع الآزوري لنهائي بطولة أمم أوروبا لعام 2000 التي أقيمت في هولندا وبلجيكا وخسروا أمام فرنسا بالذات حيث كان المنتخب الإيطالي متقدماً بهدف حتى آخر دقيقة قبل يقلب الفرنسيون الطاولة . كما شارك كانافارو مع الآزوري في كأس العام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وكان قائداً له في بعض المباريات قبل أن يخرج الفريق من الدوور ربع النهائي أمام الفريق المضيف كوريا الجنوبية ، وخلال تصفيات بطولة أمم أوروبا 2004 لعب كانافارو كقائد للفريق ثم شارك في في مباراتين فقط خلال نهائيات البطولة التي أقيمت في البرتغال قبل أن يتم إيقافه عن المباراة الثالثة وخرج الطليان من الدور الأول للبطولة , و في سنة 2006 تحديداً ضمن بطولة كأس العالم المقامة في ألمانيا قدم فابيو أداء ملفتاً للأنظار خلال البطولة كلها و مما ساعد فريقه الآتزوري تحقيق بطولته الرابعة ويرسم النجمة الرابعة لمنتخب بلاده إثر فوز الأخير على منتخب فرنسا الذي قدم بطولة رائعة للغاية من خلال لاعبه الفنان و المايسترو بل الأسطورة الحية زين الدين زيدان لكن في آخر اللقاء و في شوط المباراة الإضافي الثاني شهدت حادثة ضرب زيدان لماتيرازي و التي أصبحت حديث الأيام هذه و لكن خرج زيزو مرفوع الرأس معتزلاً و محققاً أنجازات عريقة , و بعدها فليفرح الطليان بتحقيق النجمة الرابعة له إثر تغلبه على الديوك في ركلات الترجيح المثيرة , و بهذا كانا يحمل الكأس و يتوج بطلاً له .
.:. البطاقة الشخصية لفابيو
الإسم : فابيو كانافارو
تاريخ الولادة : 31 / 9 / 1973
مكان الولادة : نابولي
الجنسية : إيطالي
الطول : 1.76 متر
الوزن : 75 كجم
المركز مدافع
النادي الحالي :اعتزال
الأندية التي لعب لها سابقا ً :
نابولي
ريال مدريد
بارما
يوفنتوس
إنتر ميلان
.:.إنجازات اللاعب .:.
مع الأندية :
الدوري الإيطالي : مرة واحدة مع اليوفينتوس ( 2005 )
كأس إيطاليا مرتين : مرتين مع بارما ( 1999 / 2002 )
كأس الإتجاد الأوروبي : مرة واحدة مع بارما ( 1999 )
كأس السوبر الإيطالية : مرة واحدة مع بارما (2000 )
مع المنتخب الإيطالي :
بطولة أمم أوروبا لفئة تحت 21 عاماً : مرتين ( 1994 / 1996 ) ( و حقق كـأس العالم في ألمانيا 2006 )
و بإلاضافة لفوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا لعام 2006 التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.
و لم يتوقف عن هذا بل استمر عطاؤه لكونه أفضل لاعب في عام 2006 و التي عنتها الفيفا مؤخرا و الذي جاء بالمركز الأول متقدم عن الثاني زيزو و الثالث البرازيلي رونالدينيو
خــــبــــــــرة دفــــــــــاعـــــــــــــــيــــــــــــــــــــ ــــــــة !
مــــــهـــــــــــــــــارة دفــــــــــاعـــــــــــــــيــــــــــــــة !
إمكانيــــــتـه لتـــسجيـــل الأهــــدافـــــ
ســــــــد مــــنــــيـــع ضــــد هــجـــمـــات الــــخــصـــوم
يـــــــــلـــــــــعـــــــــــب بـــــحـــــــــــــمــــــــــــــــاس !
و أخيراً .:.
فابيو الأخــــــــــــــــلاق .:..
فازالمدافع الإيطالي فابيو كانجم ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا لعام 2006 التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.
.:. النـهايـة .:.
و في نهاية موضوعي أتمنى من كل قلبي أن يحوز على إعجابكم و فيه بعض المعـلومات المفيدة يستفاد منها , وأتمنى إني وفقت في طرحي للموضوع و أرجو من الجميـع معذرتي على أي صغيرة و كبيرة و السموحة على أي تقصير صدر مني و السلام عليكم و رحمـة الله تعـالـى و بركـاتـه..
تقبلو تقديمي المتواضع

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru