رئيس وزراء إيطاليا يقترح إلغاء الدوري ثلاثة اعوام بسبب فضائح المراهنات

albums_matches_685870_2012-05-06t194849z_01_gsp33_rtridsp_3_soccer-italy_reuters

اقترح رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي اليوم تعليق النشاط الرياضي لكرة القدم في بلاده لما بين عامين وثلاثة أعوام للحيلولة دون تفجر مزيد من فضائح التلاعب بنتائج مباريات دوري "الكالتشو".
وأوضح مونتي خلال مؤتمر صحفي بروما اليوم أن هذا المقترح "نابع من وجهة نظر شخصية وليست مخططا حكوميا او اجراء رسمي تحت الدراسة".
وأشار المسئول الإيطالي الى أنه كان من أشد عشاق كرة القدم، لكن مناخ الفساد الذي شاب تلك الرياضة مؤخرا في بلاده جعله يشعر بالأسف ويتمنى لو ابتعد عن مشاهدتها لبضع سنوات.
وألقت الشرطة الإيطالية الاثنين القبض على عدد من الأشخاص لتورطهم في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات لصالح المراهنات، من بينهم قائد لاتسيو، ستيفانو ماوري، ولاعب جنوه السابق عمر ميلانيتو.
كما أخطرت الشرطة أيضا المدافع دومينيكو كريشيتو، لاعب زينيت الروسي، بأن اسمه ورد في التحقيقات الخاصة بالقضية، وأخطروه بذلك خلال مشاركته في المعسكر الذي يقيمه المنتخب الإيطالي في مدينة فلورنسا للاستعداد لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، قبل أن يستبعده المدرب تشيزاري برانديللي من القائمة على اثر الفضيحة.
وأوضحت مصادر من الشرطة الإيطالية أن السلطات القضائية أصدرت أمر اعتقال بحق 19 شخصا في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، بينهم عشرة من اللاعبين.
وأشارت المصادر إلى أن اسم مدرب فريق يوفنتوس، أنطونيو كونتي، ورد في التحقيقات الخاصة بهذه القضية، حيث يشتبه معرفته بشكل مسبق خلال قيادته لفريق سيينا بتعادل فريقه أمام نوفارا، وهو أمر ندد به أحد لاعبيه السابقين في هذا الفريق.
وداهمت الشرطة منزل كونتي بجانب منزل سيرجيو بليسيير لاعب كييفو.
ذكر أنه تم الكشف عن فضيحة التلاعب في نتائج المباريات لصالح المراهنات بالدوري الإيطالي في يونيو الماضي، عندما أمرت النيابة العامة في كريمونا باعتقال 16 شخصا كما طالت القضية فيما بعد نحو 30 شخصا آخرين وعدد من الأندية.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru