الفيفا يكشف مخطط كأس القارات 2013

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء عن خططه المتعلقة ببطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.
وتشهد البطولة، التي تعد اختبارا لاستعدادات الدولة المضيفة لنهائيات كأس العالم 2014 في العام التالي، مشاركة ثمانية منتخبات، وتشمل إجراء إجمالي 16 مباراة.
ومنح الفيفا الثقة للمدينتين البرازيليتين ريسيفي وسالفادور ليؤكد اختيارهما ضمن قائمة المدن الست التي ستستضيف مباريات كأس القارات العام المقبل.
وثارت شكوك حول قدرة المدينتين الواقعتين في الشمال الشرقي على توفير استادات جديدة قبل البطولة التي ستقام في يونيو/حزيران 2013 وتعتبر تجربة لنهائيات كأس العالم في العام التالي.
لكن الفيفا قال إن ملاعب المدينتين بالإضافة إلى العاصمة برازيليا وبيلو هوريزونتي وفورتاليزا وريو دي جانيرو ينتظر أن تكون جاهزة لاستضافة مباريات ومنح كلا منهما مهلة حتى منتصف نوفمبر/تشرين الثاني لإثبات أن الاستعدادات تسير على النحو الصحيح.
وقال جيروم فالكه الأمين العام للفيفا خلال مراسم خاصة في ريو التي ستستضيف المباراة النهائية لكأس القارات وكأس العالم 2014:"نحن واثقون تماما من أن كأس القارات المقبلة ستقام في المدن الست".
وهذه المراسم هي أول ظهور علني لفالكه في البرازيل منذ تعليقاته التي أغضبت المسؤولين البرازيليين في مارس/اذار الماضي حين انتقد وتيرة الاستعداد لكأس العالم. وتسببت تعليقاته في توتر في العلاقات بين الفيفا والبرازيل ودفع الحكومة البرازيلية لاعتباره شخصا غير مرغوب فيه لفترة قصيرة.
وسيشارك في كأس القارات المنتخبات الأبطال للقارات الست بالإضافة إلى البلد المضيف وحامل لقب كأس العالم.
وستفتتح البرازيل البطولة على استاد ماني جارينشيا وسعته 70 ألف متفرج في برازيليا في 15 يونيو/حزيران بينما ستقام المباراة النهائية في استاد ماراكانا الشهير في ريو في 30 يونيو/حزيران.
وحصلت البرازيل في 2007 على حق استضافة كأس العالم 2014 لكنها احتاجت إلى نحو عامين لاختيار 12 مدينة لاستضافة المباريات.
ورغم أن المسؤولين يقولون إن العمل في سالفادور اكتمل بنسبة 60 بالمئة وفي ريسيفي بنسبة 40 بالمئة فإن صحيفة فاليو دي ساو باولو نقلت في وقت سابق هذا الشهر عن وثائق للفيفا إنه توجد "مخاطر كبيرة" من عدم اكتمال العمل في ريسيفي في الوقت المحدد. غير أن الإعلان الصادر الأربعاء يعني أن تلك المخاوف قد زالت.
وتسحب قرعة كأس القارات في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمدينة ساو باولو البرازيلية. أما نهائيات كأس العالم 2014، فتقام فعالياتها في 12 مدينة برازيلية."رويترز"

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru