البرتغاليون المشاركون بـ"يورو 2012".. في سطور

برز فيما يلي نبذة مختصرة عن ابرز لاعبي المنتخب البرتغال الذين سيشاركون في نهائيات كأس أوروبا 2012:

- روي باتريسيو: حارس مرمى، 24 عاما، يلعب لنادي سبورتنج لشبونة. بات الحارس الرقم واحد في صفوف المنتخب بعد موسم رائع مع سبورتنج.

- بيتو: حارس مرمى، 30 عاما. يلعب لنادي كلوج الروماني. اضطر الى ترك بورتو لكي يلعب اساسيا. قدم عروضا لافتة الموسم الفائت.

- برونو الفيش: مدافع، 30 عاما يلعب لنادي زينيت الروسي. مدافع طويل القامة ويتمتع ببنية جسدية هائلة ويجيد ابعاد الكرات الرأسية . خطير لدى تنفيذ فريقه الركلات الثابتة وقد سجل اهدافا حاسمة لفريقه في التصفيات.

- فابيو كوينتراو: ظهير ايسر، 24 عاما يلعب لنادي ريال مدريد الاسباني. انتقل بصفقة ضخمة بلغت 30 مليون يورو قادما من بنفيكا.

- ريكاردو كوستا: مدافع، 30 عاما يلعب لنادي فالنسيا الاسباني. مدافع مخضرم لكنه دائما ما يلعب احتياطيا. فاز بالدوري البرتغالي في صفوف بورتو وبالدوري الالماني مع فولفسبورج.

- بيبي: مدافع، 29 عاما يلعب لنادي ريال مدريد الاسباني. مدافع خشن غالبا ما يدفع الثمن من خلال البطاقات الصفراء او الطرد. يستطيع ان يلعب في خط الوسط ايضا. يجيد ربط الدفاع بالوسط.

- جواو بيريرا: مدافع، 28 عاما يلعب لنادي سبورتنج، ظهير ايمن قصير القامة لكنه مكافح. حل بدلا من باولو فيريرا في هذا المركز.

- رولاندو: مدافع، 26 عاما يلعب لنادي بورتو. ولد في الرأس الاخضر وانضم الى صفوف الناشئين في فريق كامبوموارينسي قبل الانتقال الى بورتو مقابل مبلغ ضخم.

- مانويل فرنانديس: لاعب وسط، 26 عاما يلعب لنادي بشيكتاش التركي. يشبهه النقاك بلاعب وسط فرنسا السابق كلود ماكاليلي. عيبه الوحيد بان مستواه غير مستقر.

- راؤول ميريليش: لاعب وسط، 29 عاما، يلعب لنادي تشلسي الانجليزي. يستطيع شغل اي مركز في خط الوسط. انتقل منتصف الموسم الحالي من ليفربول الى تشلسي ونجح في احراز ثنائية مع الفريق اللندني في كأس انجلترا ودوري ابطال اوروبا.

- جواو موتينيو: لاعب وسط، يلعب لنادي بورتو. اعتبرت صفقة انتقاله من سبورتنج الى بورتو بانها الاعلى بين الناديين. قصير القامة لكنه يقوم بمجهودات كبيرة.

- ميجيل فيلوسو: لاعب وسط، 25 عاما يلعب لنادي جنوة الايطالي. لاعب وسط انيق يجيد التحكم بالكرة ويجيد قراءة اللعبة جيدا.

- كارلوس مارتينز: لاعب وسط، 30 عاما، يلعب لنادي غرناطة الاسباني. عيبه الوحيد طباعه الشرسة ما جعله لا يستقر في ناد واحد لفترة طويلة.

- هوجو الميدا: مهاجم، 27 عاما، يلعب لنادي بشيكتاش التركي. مهاجم طويل القامة وصاحب بنية جسدية قوية، سجل العديد من الاهداف مع بورتو وفيردر بريمن وفي فريقه الحالي.

- ناني: مهاجم، 25 عاما يلعب لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي. جناح ايمن او ايسر يجيد المراوغة، يعتبر من احد افضل لاعبي الجيل الحالي في البرتغال.

- هيلدر بوستيجا: مهاجم، 29 عاما، يلعب لنادي ريال سرقسطة الاسباني. يملك معدلا تهديفا من منتخب بلاده افضل من مع الاندية التي لعب لها.

- كريستيانو رونالدو: مهاجم، 27 عاما، يلعب لنادي ريال مدريد الاسباني. اغلى لاعب في العالم بعد انتقاله من ماشستر يونايتد الى فريقه الحالي مقابل 94 مليون يورو. يجيد تسديد الركلات الثابتة، وقد حقق احد افضل مواسمه حيث تخطى الـ50 هدفا في مختلف المسابقات التي لعب فيها.

- نلسون اوليفيرا: مهاجم، 20 عاما يلعب لنادي بنفيكا. كان لاعبا اساسيا في صفوف منتخب بلاده تحت 20 عاما في بطولة اوروبا الاخيرة. يمتاز بالمراوغة والسرعة لدى مواجهة مدافعي الفرق المنافسة.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru