يورو2012: 5 حكام في المباراة

للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم سيكون عدد الحكام في المباراة الواحدة خمسة و بالتالي لا مجال للأخطاء التحكيمية على غرار مباراة ألمانيا و إنكلترا في دور ثمن النهائي لمونديال 2010 في جنوب إفريقيا والتي أسالت الكثير من المداد و دفعت بالمطالبة إلى استخدام الفيديو على خط المرمى.

و أثارت المسألة جدالا كبيرا بين المؤيدين والمعارضين للجوء إلى الفيديو في التحكيم، و لكنهم جميعا كانوا متفقين على مسألة واحدة: خطأ من هذا النوع غير مقبول في هذا المستوى من المسابقة.

و قال رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني في مارس الماضي: "نحن في الاتحاد الأوروبي، نعالج هذه القضية، التي تحدث كل 40 عاما في كأس العالم.. هل الكرة تجاوزت الخط أم لاء؟ بحكام إضافيين".

و بالفعل نجح بلاتيني المعروف بمعارضته الشديدة للفيديو، في فرض حكمين إضافيين خلف خطي المرمى في المسابقة القارية العريقة و ذلك بعد التجارب الناجحة في المسابقتين القاريتين للأندية: الدوري الأوروبي "يوروباليغ" (منذ موسم2009.2010) ومسابقة دوري أبطال أوروبا (منذ 2010.2011).

و أضاف: "اعتقد أن البشر (الحكام) سيرون إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى أم لا، و إذا كان تييري هنري (في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم ضد ايرلندا) لمس الكرة بيده قبل تسجيل الهدف المثير للجدل، و هو ما لن تراه التكنولوجيا. (...) إذا أخطأ الحكام الخمسة فسيخطؤون وهم ثلاثة، لكن العكس ليس صحيحا بالضرورة".

و تابع: "أنا رجل تقليدي، كانت هناك بين 4 أو 5 أحداث في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال العامين الماضيين، بخصوص ما إذا تجاوزت الكرة خط المرمى من عدمه، و الحكام الإضافيين اتخذوا القرار الصحيح".

الأوكرانية.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru