الإسماعيلي يهدد بالانسحاب من الدوري

نفى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، التفاوض مع الكاميروني إيمانويل إيتيان إيتو، شقيق اللاعب الشهير صامويل إيتو لاعب برشلونة السابق وإنجي الروسي حالياً.

وأشارت بعض الأنباء مؤخراً إلى أن أحد وكلاء للاعبين عرض على الأهلي التعاقد مع “إيتو الصغير “ الذي يبلغ 21 عاماً، ويلعب لنادي أوستريا لوستيناو الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية النمساوي، لكن عبد الحفيظ أكد أن شقيق إيتو لم يعرضه أحد حتى الآن على ناديه، مشيراً إلى أن التعاقد مع لاعب أفريقي يحتاج دراسة خاصة، على اعتبار أننا لن نستفيد من أي لاعب أفريقي أو محلي جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خصوصاً أن القيد الأفريقي ينتهي يوم 31 يناير، في حين أن القيد المصري يبدأ السابع من فبراير.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل فترة الانتقالات الشتوية من يناير إلى فبراير لتتزامن مع نهاية الدور الأول من الدوري المصري.

في الوقت نفسه أكد عبد الحفيظ، أن لوائح اتحاد الكرة التي نصت في قراراتها على حرمان جماهير الفريق من حضور مباراة الإسماعيلي المقبلة في الجولة السابعة بالدوري الممتاز، تتضمن بنداً ثانياً ينص على أن الجهات الأمنية مسؤولة عن اختراق الجماهير إلى الملاعب، مضيفاً أنه في دخول الجماهير إلى الاستاد في المباراة المقبلة أمام “الدراويش” ليس مسؤولية النادي الأهلي.

وأعرب مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن ثقته الكاملة في جمهور “القلعة الحمراء”، بعدم اختراق اللوائح والالتزام بالقوانين، خصوصاً أن العواقب قد تكون وخيمة على الفريق، وتهدد فوزه ببطولة الدوري.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولو الإسماعيلي انسحاب الفريق من المباراة، في حال اختراق “ألتراس” الأهلي للمدرجات خوفاً على لاعبي الإسماعيلي في ظل الحساسية بين جمهور الناديين.

وأكد الجهاز الفني أن إدارة النادي منحت الجهاز الضوء الأخضر للانسحاب من اللقاء إذا ما وقع اختراق للمدرجات أو أرض الملعب للحفاظ على لاعبي الفريق.

من ناحية أخرى نفى حسن حمدي رئيس النادي الأهلي تدخله في أزمة رفض نادي الزمالك وضع إعلان إحدى شركات النظافة على صدر القميص الأبيض.

وقال حمدي “ليس لي أي علاقة من قريب أو من بعيد بالقصة، فأنا لا أتدخل في إدارة القطاعات بمؤسسة الأهرام، وأكتفي بالمتابعة والمراقبة، وكل ما يهمنا في وكالة الأهرام هو تسويق قميص الزمالك بمبلغ جيد لكي نعوض ما دفعناه في رعاية الزمالك.

وكانت وكالة الأهرام حصلت على حق رعاية القلعة البيضاء لمدة موسم واحد مقابل 25 مليون جنيه، وتعود الأزمة إلى رفض الزمالك وضع شعار الشركة المعلنة، بعدما نال جماهير الأندية المنافسة من الزمالك ولاعبيه بسبب نوع الشركة المعلنة، بينما تتمسك وكالة الأهرام بالتعاقد الذي أبرمته مع الشركة بمبلغ ستة ملايين جنيه. على صعيد آخر وقع حازم إمام لاعب نادي الزمالك، على عقد انضمامه للفيصلي السعودي مساء أمس الأول، حيث تعاقد اللاعب رسمياً مع الفيصلي، ووقع على عقد انضمامه، لمدة عامين ونصف العام مقابل مليون و100 ألف دولار.

وينتظم اللاعب الذي يستمر بالسعودية في تدريبات الفريق السعودي، خلال الساعات المقبلة وينتظر البطاقة الدولية الخاصة به، أو فسخ تعاقده مع نادي الزمالك.

وكان اللاعب قد دخل في أزمة مع نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة، وتقدم بشكوى إلى اتحاد كرة القدم المصري من أجل فسخ تعاقده مع “الأبيض”، بسبب عدم حصوله على مستحقاته منذ فترة. ويبدأ نادي الزمالك صباح اليوم أولى خطواته في الحفاظ على حقه في اللاعب، حيث ترسل إدارة النادي عقد اللاعب إلى اتحاد الكرة المصري، باعتباره مقيداً في صفوف الفريق الأبيض، ويبقى في عقده ثلاثة مواسم أخرى، كما يتم إرسال ما يثبت أن الزمالك قام بتحويل مبلغ 92 ألف جنيه إلى الحساب الشخصي للاعب منذ فترة. ولم يتسلم الزمالك حتى الآن من اتحاد الكرة المصري أي صورة من شكوى اللاعب لفسخ تعاقده مع “الأبيض”، استناداً إلى سلامة موقفه وأن اللاعب ليس من حقه الفسخ. على الجانب الآخر حدد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، الخميس المقبل، موعداً لعقد الاجتماع الذي كان مقرراً له أمس الأول، وتم تأجيله بسبب الظروف الصحية لسمير زاهر رئيس “الجبلاية” الذي يرقد حالياً بأحد المستشفيات القريبة من اتحاد الكرة، إثر إصابته بجلطة في القدم. واختار أعضاء الجبلاية الخميس موعداً للاجتماع، على أمل تعافى سمير زاهر، إلى جانب عودة الثنائي أحمد مجاهدي وحازم الهواري عضوي الجبلاية من المغرب.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru