أهم لحظات برشلونة في 2011

Large

2011 كان أحد تلك الأعوام التي لا تنسى بالنسبة لفريق برشلونة، حيث حققوا 5 ألقاب غالية منها لقب الدوري الثالث على التوالي، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، وأخيراً اللقب الثاني لكأس العالم للأندية، لذلك دعونا نتعرف على أهم لحظاته في هذا الموسم الأسطوري.

Large

1

ميسي، تشابي، إنيستا، يتنافسون على الكرة الذهبية

في يناير 2011، حصل "ميسي" على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي في لحظة مبهرة له ولفريقه، لكن روعة اللحظة كانت في أن القائمة الثلاثية النهائية كانت تضم الثلاثي الكتالوني: "ميسي" و"تشابي" و"إنيستا". مما أثبت للجميع بأن هذا هو عصر البارسا.

Large

2

هدف ميسي أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال

كانت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، حين أبدع "ميسي" بمراوغة خط دفاع ريال مدريد بالكامل قبل أن يضع الكرة في الشباك، حقيقة كان هدفاً مميزاً ساعد البرسا على نسيان الخسارة في نهائي كأس الملك وفي تجاوز ريال مدريد والصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا ثم الفوز باللقب.

Large

3

هدفا ميسي أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري الأبطال

مباراة لا تنسى، فاز فيها برشلونة على مانشستر يونايتد في نهائي دوري الأبطال بثلاثة أهداف لهدف محققاً لقبه الـ4 في دوري الأبطال، "ميسي" وحده سجل هدفين رائعين أحدهما بتسديدة مقوصة من خارج منطقة الجزاء في مرمى "فان دير سار".

Large

4

أبيدال يرفع الكأس الأوروبية الغالية

كانت لحظة رائعة حين أصر "كارليس بويول" القائد الأول لفريق برشلونة، أن يرتدي زميله الفرنسي "أبيدال" شارة القيادة في الدقائق الأخيرة من المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا ليحق له حلم حمل الكأس، فـ"أبيدال" كان قد خضع في منتصف الموسم لعملية خطيرة لاستئصال ورم في الكبد، لذا كان هذا الموقف بمثابة تكريم له وترحيب بعودته .

Large

5

عهد جديد مع مؤسسة قطر

شهد عام 2011، بداية عهد جديد في النادي الكتالوني بالتعاون مع مؤسسة قطر، حيث بات شعار هذه المؤسسة التعليمية التنموية الغير هادفة للربح هو أول شعار يوضع على قميص برشلونة بشكل تجاري في التاريخ، حيث تعود البرسا منذ 2006 على وضع شعار مؤسسة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) نظير دعم النادي الإسباني لهذه المؤسسة الخيرية بـ1.5 مليون يورو سنوياً، أما مع سوء الحالة الاقتصادية للنادي وتلاقي أهدافه مع أهداف مؤسسة قطر تم الموافقة على وضع شعار "Qatar foundation" على صدر جواهر البارسا لمدة 5 سنوات نظير حصول النادي الكتالوني على 170 مليون يورو من مؤسسة قطر، وتحويل شعار اليونيسيف إلى الظهر .

Large

6

أخيراً .. عودة فابريغاس للدار

أخيراً .. تمت الصفقة المنتظرة منذ سنوات، انتهى المسلسل الدائر بين أرسنال وبرشلونة، عاد "فابريغاس" إلى كتالونيا من بوابة فريقه الأول برشلونة في صفقة كلفت البلاوغرانا 35 مليون يورو، كانت كل المؤشرات تشير إلى قرب عودة قائد المدفعجية أرسنال إلى مدينته وزملائه، حتى أن زميليه في المنتخب الإسباني "بويول" و"بيكيه" قد ألبساه قميص البرسا أثناء احتفالات الإسبان بلقب كأس العالم 2010، وها هو يحقق المعجزات مع برشلونة.

Large

7

الفوز بالسوبر الأوروبي

ليس لقباً كبيراً كدوري الأبطال، لكنه يظل لقباً غالياً وخير مثال على هيمنة الكتالون أوروبياً، فاز به برشلونة على حساب بورتو البرتغالي، بهدفين أحدهما لـ"ميسي" كالعادة، والثاني كان هو الهدف الأول لـ"فابريغاس" بقميص البرسا رسمياً .

Large

8

هدف ميسي أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الأوروبي

هدف أسطوري بلا جدال، مجهود خرافي من البرغوث ميسي كان نتاجه تسديدة يسارية صاروخية على يسار حارس ريال مدريد "إيكر كاسياس" أنهى بها الصراع على اللقب الأول للبلاوغرانا في الموسم 2011-2012، كما أرسل بهذا الهدف رسالة إلى مدريد فحواها "البرشلونيون سيظلون أباطرة الكرة العالمية".

Large

9

العودة، الفوز الساحق في البرنابيو

مباراة الذهاب في الموسم الحالي على ملعب "سانتياغو برنابيو" بمدريد، جماهير الملكي تمتلئ أنفسهم بالثقة هذه المرة بعد ارتفاع مستوى الفريق إلى أعلى ما يمكن، جماهير البرسا خائفة بسبب تذبذب مستوى الفريق في المباريات الأخيرة، لدرجة جعلت الفارق بين الغريمين 6 نقاط لمدريد، بدأت المباراة بهدف في الدقيقة الأولى لريال مدريد مما زاد من أفضلية أصحاب الأرض، مع صافرة النهاية كانت لوحة النتيجة تشير إلى فوز برشلونة بـ3 أهداف لهدف، ما حدث خلال اللقاء كان أسطورياً من الجانب الكتالوني الذي امتلك زمام المباراة وسجل لاعبوه "أليكسيس سانشيز" و"تشابي هيرنانديز" و"سيسك فابريغاس" أهدافاً جلبت الفوز لهم، وزادت من العقدة المدريدية .

Large

10

كأس العالم للأندية.. كتالوني

في اليابان، فاز الفريق الكتالوني برشلونة بأخر لقب في 2011 وهو كأس العالم للأندية، بعد دك حصون السد القطري ثم سانتوس برباعيتين نظيفتين على الترتيب، مما جعل برشلونة أول فريق في التاريخ يحرز هذه الكأس مرتين.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru