أبرز عشرة وقائع حدثت 2011


1122753396


كثيرا ما نسمع عن حوادث ل‘تداء واشتباك بين لاعبين ينشطون ضمن نفس النادي في خرجات تسيل كثير من الحبر
عبر وسائل الإعلام وشبكات الأنترنت اليوم نقترح عليكم 10 أحداث مشهورة وقعت بين لاعبين ينشطون في نفس
النادي بعد تنازلي من 10 إلى واحد


10- جوي بارتون ضد عثمان دابو  – مانشستر سيتي

من الوقائع الشهيرة لهذا اللاعب المثير للجدل عندما قام بالتعدي على زميله في مانشستر سيتي عام 2007 عثمان دابو حيث قام بالتعدي على اللاعب الفرنسي وترك الدماء تسيل منه، وقد طالب دابو بحقه وتعرض بارتون للإيقاف لمدة 4 شهور.ولم يلعب الإنجليزي بارتون لنادي مانشستر سيتي بعد هذه

9-- باسكوالي بورنو ضد مجموعة من زملائه – تورينو الإيطالي
باسكوالي برونو كان شخصاً صعب العبث معه وقد اشتهر بلقب ” ذا انيمال”أو “الحيوانطوال مسيرته بعد محاولته الاعتداء على حكم المباراة عندما لعب لتورينو في وقت مبكر من تسعينات القرن الماضي.
رفض برونو في إحدى المباريات ترك أرضية الملعب دون التشاجر مع زملائه وقرر النادي بعد ذلك إيقافه لـ8 مباريات بعد تعديه على زملائه في الفريق.

8- زلاتان إبراهيموفيتش ضد أحمد حسام “ميدو” – أياكس أمستردام
من المعروف أن إبرا لا يتعاون أحياناً مع زملائه على أرضية الملعب، لكن الحادثة وقعت في غرفة خلع الملابس وقد حكاها مهاجم الميلان الحالي في كتابه الأخير حيث أنه تعدى على المهاجم المصري بركلة من قدمه وكأنه يسدد كرة على الطائر.
حيث قال إبراهيموفيتش: ” لقد أمسك بقميص وحاول رميه تجاهي، لقد مر من فوق رأسي وضرب في الحائط..بعد ذلك قمت بالوقوف وضربته

7- فيرناندو ريكسين ضد فلاديسلاف راديموف – زينيت الروسي
لم يكن غريباً على فرناندو ريسكن تعرضه للكثير من العقوبات بسبب مشاكله التأديبية خلال الفترة الصاخبة التي قضاها مع زينيت والتي استمرت لـ3سنوات.
وقد تشاجر مع قائد الفريق راديموف ذات مرة بعد شهر واحد من انضمامه للنادي الروسي وتجدد العراك أثناء مباراة ودية أمام ملقة الإسباني في يناير 2007.
قام الهولندي المشاكس بتوجيه سلسلة من اللكمات لكابتن زينيت وقد حاول بقية اللاعبين التفريق بينهما حتى منطقة الجزاء، وقد قام الحكم 
بطردهما ولكنهما واصلا العراك على دكة البدلاء مما جعل ديك أدوفوكات مدرب الفريق للتدخل ووضع حد للتلاكم بينهما.


6- بابلو أوزفالدو ضد إيريك لاميلا – روما
لم ينجح أوزفالدو في إحراز الهدف المنتظر أمام أودينيزي ولكنه نجح في توجيه لكمة لزميله في الفريق إيريك لاميلا بعد الخسارة في ملعب الفريولي من أودينيزي 0-2.وهذه ليست المرة الاولى للمهاجم صاحب الـ25 عاماً حيث سبق له التشاجر مع نيكولا مينجازنتي زميله في بولونيا عام 2009، وقد قام نادي روما بتوقيع غرامة مادية عليه كما أنه لن يسافر للقاء فيورنتينا في فلورنسا بالجولة القادمة.

5- يانس ليمان ضد مارسيو أموروزو – بوروسيا درتموند
لدى الحارس الألماني الشهير بعض من المواقف الغريبة خلال مسيرته الطويلة التي امتدت لـ23 سنة، فكلنا يتذكر تبوله أثناء مباراة بدوري أبطال أوروبا أو عندما تدافع مع مهاجم تشيلسي ديديه دروجبا عندما حاول الاخير الحصول على ركلة جزاء أثناء مباراة تشيلسي والأرسنال.
ولكن حتى زميله في نفس الفريق لم يسلم ذات مرة من نوبات الغضب التي كانت تصيب ليمان في عام 2003 خلال مباراة بحيث أن الحارس الألماني الدولي غضب بعد أن دخل في مرماه إحدى الأهداف وركض تجاه اللاعب البرازيلي أموروزو حتى نصف الملعب للتعبير عن الاستياء والعجيب بل والمضحك أيضاً في الأمر أن حكم المباراة في النهاية ألغى الهدف بداعي التسلل !!.
4- جون هارتسون ضد إيال بيركوفتش – ويستهام يونايتد
تم الكشف عن واقعة تعدي من قبل جون هارتسون ضد زميله بيركوفيتش أثناء دورة تدريبية لفريق ويستهام عام 98.
تعرض هارتسون للإعاقة من زميله العبري بعد أقام بالزحلقة على قدمه، ولم يكتفي بيركوفيك بذلك فبدلاً من الاعتذار انتقد زميله قام بإنتقاده فعالجه الأخير بضربة.وقد شرح هارتسون هذه اللحظة فقال: ” لم أستطع السيطرة على ساقي وقمت بضربه وأنا غاضب، لقد قمت بضربه في الفك بقسوة وكأنني أحاول تسجيل هدف ما برأسه، ولكنني نادم على هذه الواقعة وأريد محوها من تاريخي“.

3- كريج ليفين ضد جريم هوج – هيرتز الأسكتلندي
رغم أن كليهما كانا لاعبين مخضرمين لكن هذا لم يمنع من وجود صدام بينهما أثناء مباراة ودية ضد بلاكبيرن في أغسطس من العام 1994.
اختلف الاثنان على كيفية المراقبة الدفاعية مما أدى لنشوب الصراع بينهما فقام هوج بتوجيه ضربة لليفين بالحقيبة فرد عليها ليفين بضربة في أنف زميله هوج الذي سقط على الأرض.وتم إيقاف هوج لمدة 10 مباريات بينما تم تجريد ليفين من شارة القائد وتم إيقافه لـ12 مباراة.

2- دافيد باتي ضد جرايم ساوكس -بلاكبيرن الإنجليزي

بعد 4 دقائق من انطلاقة مباراة بلاكبيرن ضد سبارتاك موسكو في دوري الأبطال عام 1994 تشاجر زميلي الملعب في 1995.قام الاثنان بضرب بعضهما في خلاف حول التمريرات التي ينبغي أن تكون دقيقة قبل أن يفرق القائد تيم شيروود بينهما.
وقال مدرب سبارتاك موسكو أوليج رومانستيف الذي فاز فريقه 3-0 بعد المباراة ساخراً: ” لقد أخبرت لاعبي فريقي قبل المباراة أنهم 
سيواجهوا فريقاً متحداً من 11 لاعب ولكن ليس أمام لاعبين يلعبون ضد بعضهما“.

1- لي بويّر  ضد كيرون داير – نيوكاسل يونايتد الإنجليزي
غضب بويّر من زميله داير أثناء مباراة في أبريل 2005 بسبب عدم تمرير الكرة له وقام بشبن هجوم غير مبرر على زميله في الفريق بسبب ذلك، وقد فض جاريث باري الخلاف بينهما .سريعاً قبل أن يتفاقمولكن حكم المباراة قرر طرد كلاً منهما في واقعة غريبة ومفاجئة على الجماهير في ملعب جيمس بارك لتبدأ ليلة سيئة خسر فيها نيوكاسل أمام أستون فيلا 0-3.
شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=u7_ygd9k24w
Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru