ميسي الأفضل في العالم للمرة الثالثة على التوالي

ميسي الأفضل في العالم - كرة القدم - الدوري الإسباني

توجت صحيفة "سبورت" الكاتالونية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب بالعالم للعام الثالث على التوالي قبل حوالي ثلاثة أشهر من إعلانها الرسمي في زيوريخ في يناير العام المقبل.

وترى الصحيفة أن الإنجازات التي حققها ميسسي هذا العام مع برشلونة الإسباني تجعله المرشح الأبرز والأوحد للظفر بالجائزة التي توج بها في العامين الماضين على حساب كريستيانو رونالدو وتشابي هيرنانديز على التوالي.

واعتبر "سبورت" أن فوز ميسي بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد وكأس السوبر الأوروبي على حساب بورتو البرتغالي، تجعل منه الأحق بالفوز بالجائزة التي اتحدت مع جائزة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم.

وأظهر ميسي أداء ثابتاً هذا العام، بل وتصاعد في الكثير من المباريات، وحققت أهدافه التي فاقت الـ50 التي سجلها، إضافة إلى تمريراته الحاسمة لزملائه، الكثير من الفائدة للفريق الكاتالوني الذي استطاع أن يتوج بأربعة ألقاب منذ مطلع العام 2011.

ورغم الخيبة التي مني بها ميسي مع منتخب الأرجنتين، وخروجهم المبكر من بطولة كوبا أميركا التي استضافتها بلاده، فقد كانت مسيرة "البرغوث" ناجحة بكل المقاييس، وإن كان عدم الفوز بالبطولة القارية قد يحرمه من صوت أو اثنين في التصويت، إلا أن عدوم فوز البرازيل بها مثلاً يعني أن لا أحد قد يستفيد من الأصوات الضائعة.

ميسي الأفضل في العالم - كرة القدم - الدوري الإسباني

كما إن عودته لقيادة المنتخب الأرجنتيني، والأداء الذي ظهر به في أولى مبارياته قائداً للتانغو، سيدعمه أكثر، كما إن غياب بطولة أمم أوروبا هذا العام، والتي قد تمنح منافسن له أصواتاً أكثر مثل البرتغالي رونالدو أو زملاءه في الفريق الكاالوني انييستا وتشافي، يزيد من فرصته للفوز بالكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي.

وقد يتكرر مشهد العام الماضي في شهر ديسمبر المقبل، عند الإعلان عن الثلاثي الأوفر حظاً في الفوز، عندما انحصر السباق بينه وبين زميليه الإسبانيين انييستا وتشافي.

Melody Sport all rights reserved © 2011 Designed by Kidstation.ru